وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: اضطررنا للتحرك ضد جماعة "جند انصار الله"

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 23:21 )
غزة - معا - أكد رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية أن حكومته اضطرت إلى التحرك ضد جماعة جند أنصار الله في رفح التي أعلنت الإمارة الإسلامية.

وقال هنية خلال كلمة في مؤتمر نظمته نقابة المعلمين " إن عناصر الجماعة بغوا على الحكومة ووصفوها بالمرتدة وحملوا السلاح ضدها وفجروا أنفسهم في عناصر الشرطة المقالة".

واتهم هنية جهات لم يسمها باستغلال بعض الشباب لتغذية أفكار غريبة تقوم على التكفير واستحلال الدماء بعد فشل الحصار والحرب على غزة، داعياً الشباب إلى البعد عن التفكير السلبي وانحراف البوصلة.

وكان الشيخ عبد اللطيف موسى أمين عام ومسؤول السلفية الجهادية في قطاع غزة أعلن عن ولادة المولود الجديد الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس.

وقال الشيخ عبد اللطيف خلال خطبة الجمعة من مسجد ابن تيمية برفح "سنقيم هذه الإمارة على جثثنا وأجسادنا، وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية وستعيد لهذه الإمارة الحياة وطعمها ونعاهد الله أن نعمل على طاعته وان نرجو ثوابه وان نترك ونبتعد عن ما نهانا عنه".

وكانت مصادر اكدت مقتل عبد اللطيف موسى قائد جماعة جند انصار الله، صباح اليوم السبت، بعد اشتباكات دارت في محيط منزل تحصن به في مدينة رفح جنوب القطاع، واحد مرافقيه وهو ابو عبد الله السوري في ذات الاشتباك، ليرتفع عدد القتلى الى 24 قتيلا واكثر من 120 جريحا بينهم طفلة و 3فتيان.