وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تختتم زيارة عمل للعاصمة الأردنية

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 18:33 )
رام الله –معا- اختتمت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري زيارة رسمية للمملكة الأردنية الهاشمية التقت خلالها نظيرتها الأردنية هالة بسيسو وعددا من المسؤولين الأردنيين في مجالات العمل الاجتماعي والخيري.

وقال أيمن صوالحة مدير عام مكتب وزيرة الشؤون الاجتماعية الذي رافقها خلال الزيارة أن الوزيرتين المصري وبسيسو بحثتا في آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبخاصة في مجال دعم صمود الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناة فئاته الاجتماعية المختلفة من جراء سياسات الاحتلال والحصار والإغلاق، وآثار الحرب الإسرائيلية العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت المصري خلال زيارتها تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض للمسؤولين الأردنيين وأكدت على مشاعر التقدير والامتنان التي يكنها الشعب الفلسطيني وقيادته للأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا نظير الدعم السياسي والمعنوي والمادي الذي يقدمه الأردن لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية الثابتة، فضلا عن الدعم المباشر وتسهيل وصول المساعدات العربية والإسلامية والدولية للأراضي الفلسطينية المحتلة.

واطلعت المصري خلال زيارتها على التجربة الأردنية المميزة في مجال التنمية الاجتماعية، كما عرضت أبرز توجهات الحكومة الفلسطينية في مجال العمل الاجتماعي مركزة بشكل خاص على البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية الذي تعكف الوزارة على استكمال الاستعدادات للبدء في تطبيقه مطلع العام المقبل.

واتفقت الوزيرتان المصري وبسيسو على تعزيز التعاون والتنسيق في شتى المجالات وخاصة في مجال تدريب الكوادر الفنية في وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، وتطوير قدرات موظفي الوزارة.

من جهة أخرى اجتمعت الوزيرة المصري مع اللواء أحمد العميان رئيس الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالنيابة بحضور السفير الفلسطيني في عمان عطا الله الخيري، وبسام الحجاوي السكرتير الأول في الوزارة.

وفي بداية اللقاء قدمت المصري التعازي باسم الشعب الفلسطيني وكل العاملين في الحقل الاجتماعي بوفاة رئيس الهيئة الفريق الركن ماجد العيطان الذي قدم خدمات إنسانية جليلة للشعب الفلسطيني، مشيدة بعطاء الهيئة ورئيسها الأمير راشد الحسن.

وجرى خلال اللقاء استعراض دور الهيئة في تنسيق وتسهيل دخول المساعدات العربية والإسلامية ومن بينها المشروع السعودي لكفالة ألفين وخمسمائة يتيم فلسطيني والذي يشمل تقديم طرود غذائية بإشراف الجمعيات الخيرية المسجلة وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك مشروع جمعية الإصلاح البحرانية لتقديم ألفي بيت متحرك لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ممن هدم العدوان الإسرائيلي منازلهم، ومشروع اندونيسي لتقديم خمسة آلاف حاسوب محمول للطلبة الفقراء، ومشروع آخر لتقديم عربات للمعوقين ومشاريع أخرى متنوعة.

كما التقت المصري بالدكتور حمود عليمات عميد المعهد الاجتماعي التابع للجامعة الأردنية حيث جرى بحث التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والجامعة لتطوير قدرات العاملين في الجامعة.

ووصف صوالحة الزيارة بأنها كانت ناجحة جدا ومثمرة، مشيدا بدوره بالحفاوة وروح الأخوة العربية والتضامن التي ميزت مواقف المسؤولين الأردنيين على اختلاف مواقعهم.