وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من مخيم العمل التطوعي الدولي "زاجل"

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 12:12 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وفداً من المتطوعين المحليين والدوليين المشاركين في مخيم العمل التطوعي الدولي الذي ينظمه برنامج التبادل الشبابي الدولي "زاجل" التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية، برئاسة علاء أبو ضهير منسق البرنامج.

ورحب المحافظ بالحضور مثمناً هذه الزيارة، مشيداً بدور الشباب الريادي في مناصرة القضايا الإنسانية والسياسية العادلة.

وأكد المحافظ على أهمية دور المتطوعين في إيصال الحقيقة لمجتمعاتهم بعد معايشتهم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون تحت الاحتلال.

وقدم المحافظ خلال اللقاء شرحاً تفصيلياً للحضور عن واقع محافظة قلقيلية المأساوي في ظل سياسة الاستيطان والضم والتوسع العنصري، وما آلت إليه الظروف في المحافظة بعد أن سلبها الجدار والاستيطان القسم الأكبر من أرضها الخصبة، وحولها إلى كنتونات معزولة، كما قدم المحافظ شرحاً عن الواقع الاقتصادي السيئ الذي انعكس على كافة مناحي الحياة بسبب الإجراءات الإسرائيلية الغير إنسانية، وما يقوم به جنود الاحتلال من إجراءات مهينة على البوبات والحواجز.

بدوره أكد علاء أبو ظهير على أهمية الزيارة التي عرفت المتطوعين المحليين والدوليين على الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي مرت بها محافظة قلقيلية، شاكراً المحافظ على حسن الاستقبال والشرح المفصل الذي قدمه للحضور، وقدم أبو ضهير شرحاً موجزاً عن المخيم والمناطق التي زارها في الأراضي الفلسطينية.

وقد قام أعضاء الوفد بجولة على الجدار اطلعوا على آثاره التدميرية على حياة المواطن الفلسطيني.

يذكر أن الوفد يضم في عضويته أكثر من عشرة جنسيات أوروبية وغربية.