وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تفتتح معرضا للصور احتفالا بالقدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 15:48 )
الخليل - معا - ضمن احتفالات بلدية الخليل بالقدس عاصمة الثقافة العربية افتتح في مجمع إسعاد الطفولة معرض الصور "عيوننا اليك ترحل كل يوم" وهو عبارة عن صور قديمة للقدس قام بجمعها وتنسيقها مجمع إسعاد الطفولة، حيث تتناول الصور تاريخ القدس ومقدساتها ومعالمها الأثرية.

وتحدث رئيس بلدية الخليل عن اهتمام بلدية الخليل بالقدس والفعاليات التي تقام في المجمع والمدينة وتسهيل كافة المتطلبات والاحتياجات لاحتفالية القدس وخاصة أن القدس والخليل توأمان وتربطهما علاقات تاريخية ويجب العمل على الحفاظ على تاريخنا ومقدساتنا في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها تراثنا وخاصة ان مدينة الخليل تعيش نفس ظروف القدس من هجمات استيطانية لتهويد المدينتين.

وأضاف محمود ابو صبيح مدير المجمع أن المعرض مفتوح أمام الزوار طيلة أيام الأسبوع حيث أن بلدية الخليل من خلال رئيسها خالد عسيلي قام بتغطية تكاليف إقامة المعرض من خلال طبع وتصميم وعمل إطارات لخمسين صورة للقدس.

وتجري الاستعدادات الآن في مركز إسعاد الطفولة والمركز المجتمعي في الهلال الأحمر لعمل صور حديثة للقدس وإقامة معرض مشترك لصور القدس قديمة وحديثة حيث سيتم افتتاح المعرض مطلع شهر رمضان المبارك ومن المنتظر أن يقوم المعرض بجولة في كافة أنحاء الضفة الغربية، حيث أن هذا المعرض يأتي ضمن النشاطات المشتركة التي يقيمها مجمع إسعاد الطفولة مع الهلال الأحمر في الخليل.