وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جورة الشمعة زف كأس محافظة بيت لحم الى عرينة

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 19:56 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – توج يوم أمس السبت فريق جورة الشمعة ببطولة كأس محافظة بيت لحم " كأس الشهيد خليل الوزير " الذي نظمته اللجنة الفرعية لاتحاد كرة القدم لاندية محافظة بيت لحم، توج الفريق بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق العبيدية في المباراة التي جرت احداثها على ملعب بيت ساحور وانتهت بالنتيجة 1/صفر بحضور حشد كبير من عشاق اللعبة وجاءت على الشكل التالي :

الشوط الأول : جاءت بداية هذا الشوط فاترة مع افضلية بسيطة لصالح جورة الشمعة بالمقابل لم تظهر العبيدية بالمستوى المطلوب .

في الدقيقة 7 هجمة لصالح جورة الشمعة قادها اللاعب نعيم عمر تقدم من خلالها داخل منطقة الجزاء سددها قوية ارتطمت بقدم مدافع العبيدية وصلت الى فادي مصطفى الذي بدوره سددها الى داخل المرمى .

بعدها بخمس دقائق حاول لاعب العبيدية عرفات صبيح تسجيل هدف التعادل عندما تقدم بكرة وتجاوز من خلالها المدافعين سددها دون تركيز فوق العارضة .

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط المعلب واحكم جورة الشمعة السيطرة على المنطقة الخلفية وحاول ولاعبوا العبيدية تهديد مرمى محمود عبد الله الا ان ان كراتهم كانت تقطع في منطقة الجزاء بفعل الحائظ الدفاعي الذي نصبه لاعبو جورة الشمعة .

في الدقيقة 23 تمريرة من مرتجى عدنان الى فادي مصطفى سددها قوية علت العارضة بقليل بعدها بدقيقتين تقدم محمد فيصل بكرة رفعها الى عمر ابراهيم بطريقة جميلة من فوق المدافعين الذي بدوره سددها قوية في الزاوية الصعبة للحارس الا ان حارس العبيدية عصام خلف كان يقظا لها عندما ارتقى إليها وأبعدها .

في الدقيقة 28 اخطر الفرص لجورة الشمعة عندما استغل عمر ابراهيم كرة سددها بدون تركيز من داخل منطقة المرمى علت العارضة بقليل .

بعدها قام مهاجم العبيدية عرفات صبيح بهجمة تجاوز خلالها اكثر من مدافع سددها صاروخية في الزاوية الصعبة للحارس الا ان حارس جورة الشمعة محمود عبد الله كان لها بالمرصاد .

في الدقيقة 41 ضربة ثابتة من عمر ابراهيم ارتطمت بالعارضة وعادت لتجد قدم صالح هندي الذي بدوره سددها زاحفة امسكها الحارس بعد ذلك استمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بهدف لصالح جورة الشمعة دون مقابل .

الشوط الثاني :
جاء هذا الربع اقل اثارة وندية من سابقه اولى المحاولات كانت في الدقيقة 3 عندما تقدم عمر ابراهيم بكرة وسددها قوية الا ان دفاع العبيدية كان لها بالمرصاد وفي الدقيقة 8 كرة من نعيم عمر الى مرتجى عدنان سددها حارس العبيدية صدها .

بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب العبيدية سامر حساسنة .

اخطر الفرص جاءت في الدقيقة 15 عندما رفع محمد وديع كرة الى بلال صافي المتواجد في منطقة المرمى الذي بدوره ارتقى اليها وسددها الا ان حارس جورة الشمعة ابعدها من الزاوية الصعبة .

واستمرت المباراة على حالها دون فرص تذكر حتى الدقيقة 35 عندما اضاع لاعب جورة الشمعة صلاح محمد فرصة تعزيز الهدف عندما تقدم بكرة راوغ من خلالها المدافعين وسددها بدون تركيز الى احضان الحارس واستمرت المباراة بعد ذلك حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز جورة الشمعة بالنتيجة 1/صفر .

التكريم :
قام كل من سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية لاتحاد الكرة في محافظة بيت لحم ومحمود خليفة عضو اتحاد كرة القدم وجورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء اللجنة الفرعية في محافظة بيت لحم بتتويج فريق جورة الشمعة بكأس محافظة بيت لحم " كأس الشهيد خليل الوزير " وتكريم فريق العبيدية بميداليات المركز الثاني بالإضافة الى تكريم الحكام .