وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة كسر الحصار والتربية المقالة تفتتحان معرض حوسبة التعليم

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- افتتحت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المقالة، وفريق ميديا سوفت، معرض "حوسبة التعليم ليست حلما" في مدينة غزة، بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والأكاديميين وممثلي الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وضم المعرض الأول من نوعه أكثر من أربعين برنامجاً تم إعدادهم من قبل قرابة مائة طالب فلسطيني في مراحل الدراسة الأساسية.

وخلال تجوله في المعرض، دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الهيئات والمؤسسات الدولية لاحتضان المبدعين في غزة، إضافة لضرورة الضغط على الاحتلال للسماح بدخول مستلزمات المدارس والقطاع التعليمي إلى غزة.

واعتبر الخضري، إن المعرض إحدى السبل في مواجهة الحصار، واستكمالاً لسلسة فعاليات نظمتها اللجنة تهدف لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار من مقبرة المصانع والسلسة البشرية ومسيرات الشموع وسفن كسر الحصار، إلى جانب الجولات الداخلية والخارجية.

وأشار إلى هذه الأنشطة جهداً حقيقاً لتعزيز الصمود والصبر الفلسطيني وليس مجرد شعارات، مشيداً بجهود الطلاب من أجل الوصول إلى التعليم الالكتروني، مبينا أن هذه المبادرة المبدعة، رسالة للعالم من أجل دعم مشروع حوسبة المناهج الدراسية واستثمار الإبداع في الجانب العملي، وكافة الجوانب.

من جانبه، قال الدكتور محمد عسقول وزير التربية التعليم المقال إن المعرض يقوم على إظهار ابتكارات لطلاب فلسطينيين عبر إنجاز حوسبة مناهجهم الدراسية.

هذا، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة يومين من الساعة الثانية عشرة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءً في منتجع المتحف في منطقة السودانية على شاطئ البحر شمال مدينة غزة.