وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا :جهاز الرنين المغناطيسي سيعمل في الأشهر القادمة

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- أعلنت د. منى الفرا رئيس اللجنة الصحية في جمعية الهلال الأحمر بغزة عن قرب انتهاء الجمعية ومن خلال رئيس مجلس الإدارة والموظفين والعاملين فيها وأيضا من خلال رؤيتها ودورها في تطور الخدمات التشخيصية والرعاية الصحية في قطاع غزة من تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي في الأشهر الأربعة القادمة والذي تفتقده العديد من المستشفيات الفلسطينية.

واضافت الفرا أن هذا الجهاز سيعمل على التخفيف من استقبال المرضي في هذه المستشفيات والتي بها أجهزة من هذا النوع خاصة مستشفى الشفاء للحصول على هذه الخدمة وكذلك سيعمل على التخفيف من تحويل المرضى إلى الخارج للسبب نفسه.

يذكر انه لا يوجد في مستشفيات القطاع إلا جهاز واحد من هذا النوع ولا يكفي لأعداد المرضى حيث يحتاج القطاع إلى أربعة أجهزة، مؤكدة ومن المتوقع ان يستقبل جهاز الرنين المغناطيسي المرضى من مختلف أنحاء القطاع بدون استثناء.

وتحدثت عن برنامج تحالف برامج الشرق الأوسط والتي ترأسه في غزة موضحة أنها مؤسسة فرعها الرئيسي في الولايات المتحدة وقد قامت فكرتها على صمود الشعب الفلسطيني وحقه الشرعي والثابت في إقامة الدولة والدعم السياسي والمعنوي والإغاثة وتعريف المواطن الأمريكي عن انتهاكات الاحتلال بحقه منذ النكبة وحتى الآن عبر المحاضرات والندوات واستقدام وفود إلى الضفة لأنه يصعب قدومهم إلى غزة بسبب المنع والحصار أو من خلال دائرة الربط التلفزيوني.

وعن دور الهلال الأحمر في مساعدة الفقراء ذكرت أن جمعية الهلال ومن خلال اللجان المنتشرة ستقوم بتوزيع شيكات نقدية لـ8000 أسرة وربط خبز في شهر رمضان المبارك وهناك وعودات لتوزيع حقائب مدرسية.