وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في رام الله واريحا تتخذان عدة قرارات

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 17/08/2009 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- عقدت اللجان الإقليمية في محافظات رام الله والبيرة وأريحا اجتماعاتهما الدورية حيث تم مناقشة العديد من الملفات المعروضة على جدول الأعمال وتم اتخاذ عدد من القرارات ففي محافظة رام الله والبيرة عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة الدكتور هاني الحروب ومشاركة كافة المؤسسات ذات العلاقة.

وتم اتخاذ عدد من القرارات تضمنت الموافقة على ترخيص البناء القائم والمقترح سكن ب مع دفع الغرامات في قرية خربثا المصباح وتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية بيت سيرا ورفع ملف معاملة بناء قائم سكن" ج "إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بإعطاء الترخيص حسب الوضع القائم مع دفع الغرامات في قرية صفا. كما تم تشكيل لجنة فنية للكشف على موقع إنشاء كسارة في قرية بلعين

وبخصوص معاملة الإفراز في قرية بيتين تم الموافقة على الإفراز بشرط ضم فضلة شارع التسوية إلى الشارع التنظيمي وتم الموافقة على معاملة تسجيل مجدد وإفراز في قرية دير ابزيع مع شرط موافقة وزارة الآثار أما الاستئناف على قرار اللجنة الإقليمية الخاص بمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسـار شارع في بير زيت، فقد تم رفض الإستئناف لإنتهاء المدة القانونية للاستئناف.

وبخصوص ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن زراعي إلى صناعي لشركة الإتحاد الصناعية الإستثمارية في دير ابزيع تمت الموافقة على رفعه إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ.

ففي محافظة أريحا اجتمعت اللجنة برئاسة السيد حاتم مسلم مدير عام المديرية وحضور المؤسسات ذات العلاقة وتم اتخاذ القرارات التالية: الموافقة ملف ترخيص مدرسة تابعة للتربية والتعليم في النويعمة والموافقة على معاملة إفراز بالعوجا شريطة احضار موافقة الشركاء ووضع مشروع تعديل تنظيمي في النويعمة للاعتراضات وذلك رفع مشروعين تعديلين في اريحا لمجلس التنظيم الأعلى للمصادقة.