وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرية رام الله تزق لقب بطولة الشهداء السلوية لخزائنها للعام الثاني

نشر بتاريخ: 17/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 00:26 )
رام الله - معا- بسام أبو عرة الناطق الإعلامي للبطولة - زفت سرية رام الله الأولى لقب بطولة الشهداء التاسعة والعشرين الى خزائنها بفوزها على دلاسال القدس بواقع 91 نقطة مقابل 79، في اللقاء الختامي للبطولة وكانت البطولة جرت في الفترة مابين 31 تموز لغاية 16 آب، برعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض، وبدعم من شركة ارامكس للنقل السريع.
وسبق اللقاء الختامي تكريم من قبل السرية للفرق التي شاركت في البطولة، والهلال الأحمر الفلسطيني، والشرطة الفلسطينية التي حافظت على الأمن في البطولة منذ انطلاقتها، ولوسائل الاعلام والانديه المشاركه في البطولة ورابطة الصحفيين ولاعب السريه ستيف كوفي وحكام البطولة ، ولوزارة الشباب والرياضة، وللعديد من الشخصيات.
وحضر فعاليات ختام البطولة رئيس اتحاد اللعبة خضر ذياب، ورئيس اتحاد المبارزة وعضو اللجنة الاولمبية داوود متولي، ورئيس بلدية رام الله جانييت ميخائيل، وناصيف الحصري رئيس مجلس إدارة السرية، وأسامة مصلح نائب المدير العام لشركة ارامكس راعية البطولة، وعدد من الشخصيات الرسمية.

وجاء اللقاء الختامي قويا من جانب السرية الذي أنهى المباراة في أرباعها الثلاثة الأولى بفضل التألق اللافت لنجم البطولة الأول بلا منازع الأجنبي ستيفن كوفي الذي أمتع الجماهير الحاضرة بثلاثياته التي كان يحرزها من أكثر من مكان ومن مسافات بعيدة والتي كانت في محصلتها 9 رميات ثلاثية ورصيده النقطي 37 نقطة و12 " ريباوند"، كما برز من السرية غسان حبش الذي سجل 19 نقطة من بينها 5 ثلاثيات، والأخوين سني وسليم السكاكيني، وإبراهيم حبش.
وعلى الجانب الآخر لم يكن دلاسال القدس موفقا خلال المباراة وظهر ذلك واضحا خلال الأرباع الثلاثة الأولى حيث خسرها الفريق بفارق كبير وخاصة خلال الربع الأول، وتحسن أداء الفريق خلال الربع الرابع واستطاع الفريق حسمه لصالحه ولكن جاءت هذه الصحوة متأخرة للفريق الذي تألق في صفوفه الأجنبي جوستن براون بتسجيله 22 نقطة و11 " ريباوند، وعيسى كامل الذي سجل بتسجيله 14 نقطة، وعادل مته الذي سجل 12 نقطة و10 " ريباوند"، كملا برز من الفريق حنا شهواني، وسري عامر.

سرية رام الله 91 + دلاسال القدس 79
كان الربع الأول الأجمل في البطولة من خلال الثلاثيات التي سجلها لاعبو السرية خلال الربع والتي وصلت إلى 6 ثلاثيات سجل منها الأجنبي جوستن 4، فيما تكفل غسان حبش بالاثنتين الاخرتين، أما دلاسال فكان تهديفه ضعيفا خلال الربع ولم يسجل الفريق سوى 9 نقاط، وانتهى الربع لصالح السرية بواقع 23- 9.
ولم يختلف الحال كثيرا خلال الربع الثاني وواصل الفريق التحكم بزمام الأمور وتوسيع الفارق من خلال الاستمرار في تسجيل الثلاثيات والتي وصلت محصلتها خلال هذا الربع أربعة، كما استطاع دلاسال تسجيل ثلاثيتين خلال الربع لكن ذلك لم يمنع السرية في إنهاء الربع لصالحها بواقع 23-17، والشوط الأول 46 -27.
وتكرر سيناريو الربع الأول من خلال الرميات الثلاثية للسرية التي كان نجمها الأول بلا منازع الأجنبي ستيفن والذي سجل منها 5 ثلاثيات وتعرض ستيفن إلى الإصابة خلال هذا الربع، فيما سجل غسان حبش ثلاثية واحدة، أما الأجنبي جوستن في صفوف دلاسال فلم يكن موفقا خلال الأرباع الثلاثة الأولى مع انه كان أفضل المسجلين في صفوف فريقه، لينتهي الربع لصالح السرية 29-24.
وكانت قمة الإثارة والجمال في الربع الرابع والأخير، حيث استطاع دلاسال العودة إلى أجواء المباراة وتقليص الفارق النقطي في معظم أوقات الربع من خلال تسجيله 5 ثلاثيات، ثلاثة منها من نصيب حنا شهواني، ولكن السرية وبخبرته في مثل هذه اللقاءات استطاع إنهاء المباراة لصالحه بالرغم من خسارته الربع بواقع 16-28، والنتيجة النهائية لصالحة السرية بواقع 91 نقطة مقابل 79 لدلاسال القدس.

حكم اللقاء: تاصر البدرساوي، وعنان دراغمة، وجون بعبول للساحة، ومسجل سيمون بحبح، ومساعد مسجل سامح المصري، و24 ث خالد السمحان، وميقاتي رباح رباح.
وفي ختام المباراة كرمت الشخصيات الحاضرة الفائزين الثلاثة في البطولة، واستلم السرية كأس المركز الأول، ودلاسال القدس كأس المركز الثاني، وأهلي القدس المركز الثالث.