وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغرفة التجارية لمحافظات غزة تدعو التجار الالتزام بالأسعار في رمضان

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 11:49 )
غزة-معا- دعت الغرفة التجارية لمحافظات غزة التجار بضرورة الالتزام والتقيد بأسعار السلع خلال شهر رمضان ومراعاة ظروف المواطنين الصعبة في محافظات غزة نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال محمود اليازجي القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية وأمين سر المجلس التنسيقي بأنه للعام الثالث على التوالي يستقبل المواطنين في محافظات غزة شهر رمضان الكريم في ظل الحصار ومعاناة المواطنين من الفقر والبطالة ومن تداعيات الحرب الأخيرة على غزة.

وطالب اليازجي التجار بضرورة مراعاة العبئ المالي الملقى على عاتق المواطنين خلال الفترة الحالية حيث يتصادف حلول شهر رمضان المبارك والعام الدراسي الجديد في نفس التوقيت.

كما طالب المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي بالخروج عن صمتهما والقيام بواجباتهم القانونية والإنسانية نحو السكان المدنيين في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية وتحريرهم من أكبر سجن في التاريخ من حيث المساحة وعدد السجناء.

وتقوم الغرفة التجارية حاليا وبناء على طلب من جهات دولية بحصر كافة البضائع الموجودة في مخازن مدينة اسدود المعتمدة وذلك لمحاولة العمل على حل قضية البضائع الخاصة بالمستوردين والمخزنة في المخازن منذ أكثر من عاميين.

وطالبت الغرفة التجارية بضرورة العمل الفوري والسريع لإيجاد آلية لإدخال البضائع العالقة في مخازن المواني الإسرائيلية ومخازن خاصة في الضفة الغربية وإسرائيل كذلك إيجاد آلية سريعة لخروج البضائع القابلة للتصدير من قطاع غزة وذلك لتخفيف الخسائر الفادحة عن المستوردين والمصدرين.