وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية يزور مكتب تمثيل المملكة المغربية

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- زار رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. محمود أبو الرب والوفد المرافق له مقر السفارة المغربية في رام الله، حيث التقى خلالها بالسفير محمد الحمزاوي رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية لدى السلطة الفلسطينية.

وأشار أبو الرب أن هدف من هذه الزيارة يتمثل في التعارف وبناء تعاون مشترك وتواصل مستمر ما بين البلدين بالإضافة إلى البحث عن آفاق التعاون المستقبلي مع المجلس الأعلى للحسابات في المغرب لما له من دور متميز وداعم لديوان الرقابة في المجموعة العربية والدولية للأجهزة العليا للرقابة.

كما أكد خلال الزيارة على التقدم النوعي الحاصل في إدارة المال العام وإلى نزاهة وشفافية النظام المعمول به في السلطة الفلسطينية مقارنة مع أنظمة الدول الأخرى.

من جهته رحب السفير محمد الحمزاوي بزيارة رئيس ديوان الرقابة وأكد على العلاقات المتميزة ما بين البلدين وعلى الدور الهام الذي تلعبه الرقابة وخاصة في الحفاظ على المال العام، كما أبدى استعداده التام لمساعدة الديوان في بناء أي علاقات ثنائية مع المؤسسات المغربية واستقبال أي اقتراحات حول مضمون التعاون المستقبلي مع المجلس الأعلى للحسابات بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العملية ما بين الطرفين.