وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير المركز الإعلامي الحكومي غسان الخطيب يلتقي الجنرال بول سيلفا

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 17:32 )
رام الله -معا- التقى د. غسان الخطيب مدير المركز الإعلامي الحكومي في مقر المركز اليوم، مع الجنرال بول سيلفا المسؤول الأمريكي عن مراقبة مدى التزام الإسرائيليين والفلسطينيين بتطبيق خارطة الطريق، وعدد من مساعديه، للتعرف على المركز وطبيعة عمله ونشاطاته.

وأكد الخطيب على أهمية إلزام إسرائيل بما نصت عليه خارطة الطريق بضرورة وقف النشاط الاستيطاني وتوسيع بناء المستوطنات. وإعادة فتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية.

وشرح الجنرال سيلفا طبيعة عمله والصعوبات التي تواجه في إلزام طرفي النزاع بتطبيق استحقاقات خارطة الطريق، وأشار إلى أهمية الاستمرار في العمل على إزالة القيود على حركة الفلسطينيين باتجاه إلغاءها.

وتحدث الجنرال عن أهمية التزام الطرفين بوقف التحريض المتبادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين والذي هو استحقاق في خارطة الطريق.

وفي سياق آخر التقى د. غسان أمس، مع السفير ديفيد هيل، نائب المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل. حيث اطلع السفير على المركز وطبيعة عمله ونشاطاته.

وبحث السفير هيل مع د. غسان توجهات الرأي العام الفلسطيني باتجاه الجهود الأمريكية لعملية السلام، وطبيعة التغطية الإعلامية لها.

وأكد الخطيب على أن الاهتمام الأمريكي والتعامل الجديد مع العملية السياسية من قبل الإدارة الجديدة أعطت بعض الأمل للشعب الفلسطيني، أشار إلى أن مصداقية الولايات المتحدة والإدارة الجديدة على المحك بسبب عدم قدرتها على إقناع إسرائيل بوقف توسيع المستوطنات، حيث أن سياسة المستوطنات الإسرائيلية هي المحك الرئيسي لمصداقية عملية السلام.