وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام تسعة مخيمات صيفية نظمت في القدس

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 17:10 )
القدس- معا- اختتمت حملة سلام يا صغار بالتعاون مع إتحاد الشباب الفلسطيني تسعة مخيمات صيفية نظمت في محافظة القدس تحت عنوان" لأجلك يا قدس".

وشارك في حفل الختام الذي أقيم في قاعة ألف ليلة وليلة في كفر عقب المحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة شؤون القدس في ديوان الرئاسة، والقيادي حاتم عبد القادر، ومحرم البرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني.

واستهدفت المخيمات الصيفية التي أقيمت في أنحاء مختلفة من مدينة القدس، مثل حي الشيخ جراح، وحي البستان، وسلوان، وبيت أجزا وقطنة إلى دعم صمود الأطفال الذي تعاني عائلاتهم من خطر الطرد و هدم بيوتهم وتشريدهم على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وكانت مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين/ حملة سلام يا صغار قد أطلقت منتصف الشهر الفائت نحو (401) مخيما صيفيا متنوعا في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، إستفاد منها أكثر من 40 ألف طفل فلسطيني.

وفي كلمته أشاد الرويضي بدعم الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي أطلقت مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين، حيث تقوم الحملة بمشاريع متنوعة لخدمة أطفال فلسطين، مؤكدا على أهمية تنظيم مخيمات صيفية لأطفال القدس الذين يعانون من التهميش وغياب وسائل الترفيه عنهم.

وثمن عبد القادر جهود القائمين على المخيمات الصيفية في محافظة القدس بشكل خاص، والجهود التي تبذلها حملة سلام يا صغار لخدمة أطفال فلسطين بشكل عام، مؤكدا على أهمية التضامن العربي مع أهل المدينة المقدسة.

ومن جانبه شكر البرغوثي مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين على دعمها تنظيم مخيمات صيفية لأطفال القدس، مشيدا باهتمام الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة بأطفال فلسطين في مجالات مختلفة تعليمية وصحية وغذائية، وترفيهية ما يعبر عن انتماء وتضامن عربي أصيل".

وأكدالبرغوثي على أهمية الوحدة الوطنية التي تعتبر سياجا لحماية عروبة القدس، مطالبا بذات الوقت المؤسسات العاملة في المدينة لتوحيد جهودها وتشكيل صندوق لدعم القدس.

وقام الأطفال بتسليم درع تقديري للشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تسلمه نيابه عنها محرم البرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني ، وذلك عرفانا وتقديرا منهم بالجهود والدعم الذي قدمته ولا زالت لأطفال فلسطين.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم المخيمات الصيفية تبعا لجهودها وتميزها، حيث تم تكريم مخيم القدس أحلى 2009 والذي أقامته جمعية زهرة المدائن كأفضل مخيم صيفي في القدس، إضافة لتكريم مؤسسة نماء وجمعية رعاية الأطفال والطلائع في فلسطين والتي نفذت برنامج الصحة الإنجابية في المخيمات الصيفية، وجرى توزيع الدروع على جميع المخيمات الصيفية في القدس.