وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي بيت الطفل يحتفي بالخريجين من كوادره في موسم الحصاد الصيفي

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 19:05 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -بحضور معالي الدكتور حسين الاعرج محافظ محافظة الخليل ووليد عطاطره مدير عام دائرة الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة وحلمي القواسمي رئيس الهيئة الادارية لنادي بيت الطفل ورجل الاعمال كفاح الشريف واعضاء مجلس ادارة بيت الطفل وعدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ومحمد عمران القواسمي رئيس المجلس الاهلي وفراس دودين مشرف ومصمم الازياء لمبادرة اكبر ثوب فلسطيني المتوقع دخوله موسوعة غينس وطارق التميمي ممثل البنك الدولي وكوادر مديرية الشباب والرياضة وسعيد الخطيب مدير المركز المجتمعي للهلال الاحمر الفلسطيني والقائد التطوعي جودت المحتسب وعبد الرحيم ابو حديد العضو المنتخب لنادي طارق بن زياد وعبد المجيد دسه منسق الانشطه في نادي اهلي دورا وممثلي القطاع النسائي ولفيف من المدعوين وفي مقدمتهم المكرمين من الناجحين في الثانوية العامة من ابناء النادي وخريجي الدورات التعليمية وقادة المخيمات والمعسكرات الصيفية وخريجي الدورات الاعلامية والانشطة الرياضية والثقافية وكوكبة من المتطوعين اقام نادي بيت الطفل احتفالا بمناسبة اختتام برامجه وانشطة الصيفية تحت شعار حصاد2009.
وقائع احتفالية الحصاد
افتتحت وقائع الاحتفالية بآيات عطرة من الذكر الحكيم وبعد الترحم على ارواح الشهداء وقراءة الفاتحة وقفت جمع الحضور على نغمات النشيد الوطني الفلسطيني ليستهل عرفاء الحفل البارعين في التقديم والالقاء هيثم حجازي وليال القواسمي مشوارهم مع الفقرات بدءا من الكلمة الترحيبية لرئيس الهيئة الادارية لنادي بيت الطفل الفلسطيني حلمي القواسمي الذي عبر عن اغتباطه وسروره بقدوم يوم الحصاد الصيفي وبقرب حلول شهر رمضان المبارك مقدما الشكر لمن وقف داعما ومؤازرا لبرامج وانشطة النادي خلال الموسم الحالي والتي كان لها لاثر الكبير في توالي النجاحات على كافة الصعد.
واشاد القواسمي بالتميز والابداع لمتطوعي النادي والذي تحول الى طوفان من العمل المتواصل ومثالا يحتذى به مثمننا الالتزام الحديدي لكوادر ومنتسبي ولجان النادي والمستفيدين من انشطته وفعالياته .
من ناحية ثانية قدم التهاني للخريجين وللناجحين في الثانوية العامة لهذا العام مهنئا ذويهم واسرهم لتفوقهم واعتلائهم منابر العلم وفي طليعتهم دعاء الجعبري الحاصلة على المرتبة الاولى على مستوى الوطن في الفرع الادبي وزميلاتها وزملائها من الطلائع الناجحين الذين اكدوا بحصولهم على معدلات عاليه اهمية انخراطهم في انشطة النادي والتي كان لها مردودا ايجابيا في تحصيلهم العلمي.
وعلى جانب آخر قدم الشكر لوزارة الشباب ومديريتها في الخليل لوقفتها المشرفة والمضيئة في رفد ودعم البرامج الهادف لصقل وتنمية قدرات الشباب والطلائع واثنى على جهودها الحثيثه في عملية البناء والتطوير.
ولم يغفل الدور الكبير لمؤسسة اليونيسيف ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لدعمهم الموصول لمشروع الاندية الصديقة للطلائع والمستمر في تقديم انشطته التعليمية والرياضية والبيئية والترفيهيه منذ اكثر من عام ولازال يقدم كافة الامكانيات المتاحة في مختلف الاتجاهات لانجاح وتطوير قدرات الطلائع.
وفي خضم العمل المشترك بين النادي والمؤسسات حيا التعاون الوثيق مع جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية والتي كان لها موعدا في تثبيت اسس التعاون المؤسسي وكذلك ما فعلته مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين بعقدها شراكة متميزه في المخيمات الصيفية .
ولكثرة الانشطة والفعاليات المشتركه قدم الشكر لادارة مسرح نعم لرفدهم مشاريع النادي بالفعاليات الثقافية مستذكرا في الوقت ذاته دعم مكتب وزارة الثقافة في الخليل ووقفته النبيله ومسيرته الثقافية التي كان لها اثرا هاما في تنشيط الحركة الثقافية في محافظة الخليل .
وفي مسك الختام وجه الشكر لمركز تطوير التعليم ((مشروع رواد)) والقائمين على مقدراته لتمكينهم الشباب في النواحي العلمية والعملية وتدريبهم في مختلف المجالات من برامج قيادة شابه وصولا الى رعاية المبادرات الشبابية .
كلمة محافظ الخليل
أكد المحافظ الدكتور حسين الاعرج في كلمته على ضرورة ايلاء العمل الشبابي أهمية كبرى ورفد الاندية والمراكز والمؤسسات الشبابية بالامكانيات المادية وتجهيز البنى التحتية ليتسنى لها القيام بالمهام الملقاة على عاتقها ورعاية اجيال المستقبل وقدم تهانيه الحاره لجموع الخريجين مشيدا بالدور الريادي لنادي بيت الطفل الفلسطيني وبانشطته المتميزه والتي تصب في اقنية المصلحة العامة .
واشاد المحافظ على الدور الطليعي لمؤسسات المجتمع المدني والتشبيك مع الوزارات في بناء الكادر البشري والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية التي تعود بالفائده على جميع افراد المجتمع الفلسطيني وتعمل على تهذيب النفس البشرية وفي الختام حرص عطوفته على دعوة ابناء محافظة الخليل للتكاتف والتراحم في شهر رمضان والعمل على شد الرحال الى حرم ابراهيم الخليل والبلدة القديمة لدعم صمود قاطنيها.
من جانبه اعرب كفاح الشريف مشرف عام النادي عن سروره للخطوات المتقدمه التي بدأت تشق طريقها بمنهجية علمية ثابته في تنشئة الاجيال معتبرا الانشطة والبرامج التي يقدمها النادي ومركز مصادره مكملة لدور المدرسة والجامعة وتعمل على صقل وتنمية القدرات وتوسعة المدارك والابداع نظرا لوجود مساحة وافره من التفكير الابداعي مرتبطة باعطاء الفرصة للطلائع والشباب في التعبير عن انفسهم وبدعم مبادراتهم والوقوف خلف كل ما هو ايجابي .
واشار الى ان النادي يفتخر ويعتز بخريجيه على مدار ثلاثة عشر عاما الذين اصبحوا قادة حقيقين في مجتمعهم والمؤسسات التي يعملون بها فهناك الطبيب والمهندس ورجل الاعمال ورجل الامن والقانون منوها الى ان جميع الكوادر التي انتسبت وتفاعلت مع النادي تقف اليوم وفي جميع الاتجاهات على هرم القيادة في اماكن عملها وهذا مفخره حقيقية اثبتت الدور الكبير والرسالة التربوية والتعليمية التي يلعبها النادي في عملية بناء الانسان .
ومن ناحية الانشطة والفعاليات عرضت نفين القيسي منسقة دائرة البرامج في مركز المصادر ابرز المحطات التي تم تنفيذها خلال الشهور الماضية واستعرضت المشاريع المستقبلية والتي ستبدأ بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك .
وقدم طاقم المركز الاعلامي التابع لمركز التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني نماذج حيه للمشاريع التي تم انتاجها وتحوي كافة البرامج والانشطة ومسيرة النادي .
وشهد الاحتفال فقرات فنية متنوعه لمجموعة الكورال نالت الاعجاب وحظيت وصلة الراب الفلسطيني للشبل شادي الوراسنه والتي تحاكي مآساة الشعب الفلسطيني من خلال كلماتها المعبره على اعجاب وتصفيق منقطع النظير للاداء المتميز الذي ينم عن وعي الطفل الفلسطيني اتجاه قضايا وطنه وأمته.
ليعلن عرفاء الحفل عن بدء عملية التكريم لاكثر من مائة وعشرون مكرما في مختلف القطاعات والانشطة التي نفذت خلال المراحل السابقة منذ مطلع العام.