وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في مركز البرامج النسوي في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 19:16 )
نابلس- معا- أقامت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، وبالتعاون مع مركز البرامج النسوي، وبرعاية شركة متيرنا، اليوم في مقر مركز البرامج النسوي ، يوماً طبياً مجانياً لأطفال المخيم شارك فيه 70 من نساء وأطفال المخيم ، واشتمل اليوم على فحوصات طبية مجانية للأطفال ، إضافة إلى تقديم حليب متيرنا للأطفال مجاناً.

وقال بسام أبو مصطفى مسؤول الجنة الصحية، ووليد كعبي عضو لجنة خدمات المخيم إن هذه الأنشطة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لخدمة شريحة الأطفال في المخيم، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع مؤسسات أخرى، بعمل أيام طبية وترفيهية وأيام فرح ومرح للترويح عن هؤلاء الأطفال وإخراجهم من جو الضغط النفسي الذي يعانون منه ومساعدتهم طبياً، مضيفاً أن هناك عوائل في المخيم ليس بمقدورها عرض أطفالها على أطباء بسبب الوضع الإقتصادي الذي يمرون به إضافة الى عدم مقدرة بعض العوائل لشراء الحليب لإطفالهم .

من ناحيتها شكرت إبتسام مزهر رئيسة المركز النسوي اللجنة الشعبية لخدمات المخيم على مساهمتها في عمل هذا اليوم الطبي الذي وصفته بالخطوة الإيجابية الفعالة كما وشكرت شركة متيرنا الراعية لهذا اليوم .

فيما أبدى المواطنون سعادتهم بهذا اليوم الطبي، شاكرين القائمين عليه خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا نتيجة للحصار، راجين من الله أن يوفقهم في الاستمرار في تقديم مثل هذه الخدمات المجانية.