وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم:إتحاد لجان العمل الزراعي ينظم مهرجان التين الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 20:35 )
طولكرم - معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي، مهرجان التين الفلسطيني، وذلك في قرية رامين شرق طولكرم، بحضور ومشاركة مدير زراعة طولكرم المهندس احمد فتح، وعضو مجلس الأمناء لاتحاد لجان العمل الزراعي رزق برغوثي، وممثل الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان سهيل السلمان، ورئيس اللجنة الزراعية في رامين منال زيدان، وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية والمزارعين، وجمهور غفير من المواطنين.

وفي كلمته امام الحضور، رحب نائب رئيس مجلس قروي رامين بالحضور والمشاركين في الاحتفال، مشيراً الى ان الهدف من هذا المهرجان هو تسليط الضوء على معاناة المزارعين وحمل همومهم للمسؤولين، مؤكداً على أهمية الاهتمام بالمزارعين وتقديم الدعم اللازم لصمودهم على أرضهم ووطنهم.

وأشاد فتح بجهود القائمين على هذا المهرجان، معبراً عن اعتزازه الشديد بصمود المزارعين على أرضهم ووطنهم، مؤكداً ان وزارة الزراعة تبذل جهوداً مضنية من اجل تسويق منتجات المزارعين، من خلال إنشاء شركة تسويقية تهتم بجميع أشكال القطاع الزراعي.

وإعتبر برغوثي مهرجان التين الفلسطيني يوماً عظيماً، مؤكداً ان المزارع الفلسطيني هو أساس التقدم والبناء والنهوض، مضيفاً " نحن في اتحاد لجان العمل الزراعي لم نألوا جهداً للوقوف الى جانب اخواننا المزارعين، نفكر ونخطط معهم، لأننا عرفنا منذ اللحظة الأولى ما هي الطريقة التي هزمنا بها بعد ان نجح الاحتلال في إبعادنا عن زيتونا وشجرنا، ومنعونا من تسويق منتجاتنا الى الخارج ".

ودعا البرغوثي المسؤولين في محافظة طولكرم ووزير الزراعة الذين تغيبوا عن احتفال اليوم، الى الاهتمام بقطاع المزارعين وبشجرة التين التي بدأت بالانقراض في كافة القرى والبلدات الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة تأسيس لجان زراعية في كافة المواقع، لتقديم المشورة والنصح والارشاد والمساعدة المادية والمعنوية والاستشارية للمهندسين والمزارعين الفلسطينيين.

وشكر السلمان القائمين على هذا المهرجان، الذي يعزز ارتباط المواطن الفلسطيني بأرضه، وجاء في ظل ظروف الانقسام الخطيرة في الشارع الفلسطيني، مؤكداً ان الانقسام ينهك قضيتنا الفلسطينية ويحبط مشروعنا الوطني ويجعله في مهب الريح.

والقى زيدان كلمة اللجان الزراعية، مؤكداً ان هذا المهرجان هو نداء من أعماق المسؤولية للاطلاع على المنتوجات الزراعية وتسليط الأنظار عليها وحمل هموم المزارعين ومعاناتهم والتحديات التي تواجه الزراعة الى وزير الزراع وكافة المسؤولين في الحكومة، مشدداً أن هذا المهرجان هو مهرجان الصمود والصبر والتحدي للمزارعين.

هذا، وتخلل الاحتفال عدة فقرات فنية ودبكات شعبية، وفي الختام قام مندوب وزير الزراعة وعضو مجلس أمناء اتحاد لجان العمل الزراعي وعدد من المسؤولين بقص شريط إفتتاح معرض التين، ومن ثم توزيع منتجات التين على الحضور.