وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استئناف عملية التسجيل للطلبة القدامى والجدد في القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 20:31 )
رام الله -معا- تستأنف عملية التسجيل ودفع الرسوم للطلبة القدامى والجدد في جامعة القدس المفتوحة ابتداء من يوم السبت الموافق 19/8/2008 وبحسب البرنامج الذي تحدده دائرة القبول والتسجيل والامتحانات.

جاء هذا الإجراء ثمرة للاتفاق الذي وقع بين إدارة الجامعة ممثلة بمدير عام شؤون الطلبة وممثلي المجلس القطري وممثل حركة الشبيبة الطلابية، الذي تضمن الاتفاق على رفع رسوم الساعة المعتمدة من 13 دينار إلى 15 دينار للطلبة القدامى والجدد ولكافة البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعة إضافة إلى تلبية بعض المطالب الطلابية التي تخدم مصالح الطلاب والجامعة في آن واحد.

يذكر أن مجلس الجامعة كان قد اقر رفع الرسوم إلى 23 دينار للتخصص الأدبي و25 دينار للتخصصات العلمية. فأفضى حوار الطلبة مع الإدارة للوصول إلى هذا الاتفاق الذي يسهم في تخفيف حدة الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة ولا يضع أعباء ثقيلة على كاهل الطلبة.

وجرى هذا الاتفاق بتوجيهات ورعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة الذي أبدى ارتياحه للمسؤولية التي أبداها أعضاء المجلس القطري للجامعة اتجاه زملائهم الطلبة والتوازن الذي يأخذ بعين الاعتبار مصالح الجامعة واستمرار المسيرة التعليمية فيها وصولا إلى هذا الاتفاق.