وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس قسم الهندسة في وزارة الصحة يزور بلدية دورا

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:45 )
الخليل- معا- زار يوم أمس الثلاثاء بلدية دورا المهندس حسين الخضور رئيس قسم الهندسة /جنوب الضفة في وزارة الصحة الفلسطينية يرافقه مهندسي المكتب الهندسي "اتحاد المستشارين" الذين سيقومون على تصميم مبنى مديرية الصحة في مدينة دورا والمنوي بناءها في منطقة أبو هلال.

وكان في استقبالهم رئيس البلدية مصطفى الرجوب وأبدى شكره على هذه الخطوة البناءة، آملاً أن تكون هذه الخطوة الأولى في سبيل بناء مستشفى في مدينة دورا لتخدم (200) ألف مواطن، وأشاد بدور وزارة الصحة والوزير أبو مغلي على جهوده المتواصلة من أجل خدمة القطاع الصحي في فلسطين، مثمناً دوره في بناء مديرية صحة جنوب الخليل.

وقام المهندس الخضور بعرض الآليات التي سيتم من خلالها بناء مديرية للصحة في مدينة دورا، كما وتم الاطلاع على مخططات المساحة في الموقع، وقدم الخضور شكره لبلدية دورا على تبرعها بقطعة الأرض المنوي إقامة المديرية عليها.

من جهة أخرى زار يوم أمس المدير العام للطرق والمشاريع في وزارة النقل والموصلات المهندس عمر سلمان بلدية دورا وكان في استقباله رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب، حيث تم مناقشة الأمور المتعلقة بدائرة سير دورا وذلك بعد عامين من تشغيلها.

كما استمع الرجوب إلى الملاحظات التي أبداها المهندس عمر سلمان والمتعلقة بتطوير منطقة دائرة السير ومنها وضع الإشارات المرورية اللازمة في المنطقة، ووعد سلمان العمل مع المسؤولين العمل على تطوير الدائرة بحيث تشمل جميع النشاطات المتعلقة بمجال النقل والمواصلات.

وقد شملت الزيارة جولة ميدانية تم خلالها الاطلاع على سير العمل في دائرة سير دورا ومركز فحص المركبات (الدينموميتر) وقد أبدى إعجابه من أداء البلدية فيما يتعلق بالمشاريع التطوير والبنى التحتية.

جديراً بالذكر بأن بلدية دورا وفرت قطعة الأرض المقام عليها دائرة السير ومركز فحص المركبات حيث تبلغ مساحة الأرض المقام عليها (4.5) دونم، وتم بنائهما بتمويل وبدعم من الحكومتين الهولندية والنرويجية بكلفة (3) ملايين شيكل، وذلك لخدمة سكان منطقة جنوب الخليل.