وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو حلبية:متطرفون يصممون مجسم للهيكل المزعوم ويضعونه يالقرب من الحرم

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- حذر النائب عن "كتلة التغيير والإصلاح" الدكتور أحمد أبو حلبية من خطورة إقدام أفراد من القوات الخاصة الاسرائيلية على إجراء عمليات تدريب على تسلق جدران المسجد الأقصى، واصفاً ذلك بأنه تصعيد غير مسبوق من الاحتلال.

وعبر أبو حلبية عن خشيته من أن تكون التدريبات على تسلق جدران المسجد الأقصى ضمن مخطط يهدف إلى تقسيم المسجد، على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي، مبديا تخوفه من أن هذه الخطوة إن حدثت تنبئ باقتراب تنفيذ هدف الاحتلال من هدم للمسجد الأقصى المبارك، وإقامة للهيكل المزعوم مكانه.

وفي السياق ذاته كشف أبو حلبية عن قيام عصابات من المتطرفين اليهود بتصميم مجسم للهيكل المزعوم ووضعه فوق أحد الكنس القريبة من الحرم القدسي الشريف، متوقعًا إقدام الاحتلال في الأيام القادمة على اقتطاع أجزاء من ساحات من الحرم القدسي، وخاصة في الجزء الجنوبي الغربي منه، وتخصيصه لصلاة اليهود امتدادًا لما يقومون به عند حائط البراق.

وناشد أبو حلبية العالمين العربي والإسلامي ضرورة التحرك والتصدي لمثل هذه المخططات، محذرًا من مغبة السكوت عن هذه الهجمة التي يتعرَّض لها المسجد الأقصى المبارك، وخطورة ما يخطط له اليهود تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.