وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملحق السياسي في القنصلية الأمريكية يزور بلدية الزبابدة

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:15 )
جنين- معا- قام الملحق السياسي في القنصلية الأمريكية كايلر كرونميلر بزيارة إلى بلدية الزبابدة التقى خلالها أعضاء المجلس البلدي عبد الرؤوف تركمان ومجدي دعيبس وجمال الفحل والمهندس داود شاهين مهندس البلدية ورامي دعيبس مسؤول العلاقات العامة في البلدية.

وقد عرض كرونميلر عن طبيعة عمله في القنصلية وخاصة متابعة القضايا المتعلقة بحياة المواطنين اليومية، مؤكدا انه يعمل في هذا المجال منذ عدة سنين، حيث كان يتابع حياة السكان اليومية في مدينة القدس وما يتعرضون له وهو الآن يتواصل في مهمته مع سكان الضفة الغربية مبديا سعادته في الوصول إلى بلدة الزبابدة ولقاء عدد من أبناء البلدة والاستماع لهم حول مشاكلهم وطبيعة معيشتهم.

بدوره فقد قدم عبد الرؤوف تركمان عرضا مفصلا عن الوضع السياسي والحياتي للمواطنين في الزبابدة والمنطقة ورؤيتهم خاصة بعد تولي الرئيس الأمريكي اوباما مقاليد الحكم في الولايات المتحدة والتغيير الملحوظ في السياسة الأمريكية في العالم، مؤكدين على ضرورة الضغط المتواصل على الحكومة الإسرائيلية من اجل إجبارها على الرضوخ إلى استحقاقات السلام في المنطقة مع الجانب الفلسطيني والعربي.

من جانبه فقد قدم مجدي دعيبس عرضا حول بلدة الزبابدة وأعمال البلدية واهم القضايا التي يعاني منها المواطنين بالناحيتين الايجابية والسلبية ودور البلدية في تسهيل حياة المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنين.

وقدم م. داود شاهين عرضا موجزا عن أهم المشاريع التي تنفذها البلدية واحتياجات البلدية في مجالات البنى التحتية المختلفة من اجل تلبية احتياجات المواطنين اليومية.

وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات بينهما والاستماع إلى كل ما هو جديد في الزبابدة واحتياجاتها وقد أكد كرونميلر على انه سيعمل على رفع تقرير مفصل حول زيارته إلى الزبابدة.