وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من حماس يجري مباحثات في الكويت

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 06:44 )
معا - استقبل رئيس الوزراء الكويتي ناصر محمد الأحمد الصباح وفدا من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

وقد أعرب المسؤول الكويتي عن دعم بلاده السياسي والمادي للحركة بعد فوزها في الانتخابات التشريعية ، كما بحث مع أعضاء الوفد عملية السلام في المنطقة

وصرح رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي بعد إجتماعه مع وفد حماس إنه لا يمكن لاي دولة فرض نظام آخر غير النظام الذي صوت له الشعب الفلسطيني.

من جهته قال محمد نزال عضو المكتب السياسي لحماس أن وفد حركته التقى مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في قصر السيف العام، وحضر اللقاء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، ومدير مكتب الأمير د. إبراهيم الشطي.

وأضاف نزال أن وفد حماس التقى بعد ذلك رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد جاسم الخرافي بحضور النواب محمد البصيري، والدكتور فهد الخنة، والدكتور وليد الطبطبائي.

كما التقى الوفد مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر محمد الصباح، وحضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ د. محمد صباح السالم، ومحمد ضيف الله شرار وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والشيخ أحمد الفهد الصباح وزير الطاقة، والشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح رئيس جهاز خدمة المواطن

وأوضح نزال في اتصال هاتفي مع المركز الفلسطيني للإعلام التابع للحركة أن وفد حماس طرح خلال لقاءاته مع المسؤولين الكويتيين رؤية الحركة السياسية للمرحلة المقبلة، وقدم شرحاً للخطوات التي اتخذتها حماس في سبيل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأشار إلى أن وفد الحركة أعرب عن أسفه من تغييب الحكومة الفلسطينية الجديدة عن القمة العربية المزمع عقدها أواخر الشهر الحالي، مشدداً على أن هذا التغييب مقصود.

كما دعا الوفد القادة العرب إلى اتخاذ قرارات مهمة في سبيل دعم الشعب الفلسطيني على جميع المستويات السياسية والاجتماعية والإنسانية والمالية.

وأكد نزال أن المسؤولين الكويتيين أعربوا من جانبهم عن التزامهم بما تقرره القمة العربية القادمة سواء على صعيد الموقف السياسي أو المالي. كما أعرب المسؤولين الكويتيين عن احترامهم لقرار الشعب الفلسطيني في اختياره الديمقراطي بانتخابه حركة حماس، مؤكدين استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني وحكومته الجديدة.

وعلى صعيد متواصل أشار نزال إلى أن وفد حماس التقى اليوم مع سبعين شخصية من وجهاء الجالية الفلسطينية في الكويت كان على رأسهم الأستاذ سليمان الحمد والحاج فوزي جبر، كما التقى الوفد قيادات الحركة الدستورية الإسلامية في الكويت.

ونوه نزال إلى أن المحطة الأخيرة في جولة وفد حماس الخليجية ستكون سلطنة عُمان، وذلك في مطلع شهر نيسان المقبل.