وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المباحث العامة في غزة تعتقل عدداً من اللصوص خلال كشفها بعض السرقات وجرائم الاحتيال

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 08:48 )
غزة- معا- ألقت المباحث العامة القبض على المدعو (ح.ع) 33عاما من سكان شمال غزة والمتهم بسرقة بعض بطاقات الصراف الآلي الخاصة بموظفين، حيث كان يقوم بتزوير توقيعهم بالاشتراك مع المدعو(إ.ر).

ووفقا لما أكدته الإدارة العامة للمباحث فإن المذكور كان يحاول التقرب من الموظفين ويقنعهم بأنه موظف بالبنك ويريد مساعدتهم وتسهيل معاملاتهم وعليه تمكن من خلال النصب من سحب مبلغ من المال يقدر بـ (5727 شيكلا).

وفي سياق الكشف عن القضية أوضحت المباحث العامة أن القضية بدأت بعد أن تقدم عدد من المواطنين بشكاوى لدى مباحث شمال غزة مفادها تعرض محلاتهم لسرقة بعض الملابس وأجهزة الهاتف الخلوي، وبعد التحري والبحث تم الاشتباه بالمذكور وباستجوابه حيث اعترف بقيامه بالسرقة.

وأضافت المباحث أنه بعد التدقيق وتكثيف التحريات عن المتهم تم العثور على صورة لبطاقة شخصية تعود لمواطن يعمل بالأمن الوطني وهي خاصة ببنك فلسطين، وبعدها تبين وجود حالات نصب وقد تم التعرف على المذكور بعد أن تطابقت أوصافه مع أوصاف المتهم بعمليات النصب، وعليه تم الاتصال ببعض البنوك التي زودت المباحث بصورة عن حركة المواطنين يوم21/3/2006 وظهرت صورة المذكور أثناء قيامه بالوقوف على الصراف الآلي وسحب النقود كما اعترف المذكور بعد مواجهته بالتهم المنسوبة إليه وتم تحويل القضية للنيابة العامة لاستكمال المقتضى القانوني بحق المتهم.

في سياق آخر تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية مؤخراً من إلقاء القبض على أربعة لصوص بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر الأمنية بأن هذه المجموعة نشرت الخوف والرعب بين أوساط المواطنين بالمحافظة من خلال السطو على عدد من محلات بيع الأجهزة الخلوية وسرقة ما يقارب (20 هاتف خلوي) من النوعيات الثمينة.

وأضافت المصادر بأن مجموعة اللصوص قامت بسرقة حقائب اليد لبعض النسوة أثناء سيرهن بالأسواق، وأشارت المصادر بأن مجموع النقود المسروقة من تلك الحقائب بلغت (1500دولار أمريكي).

وأوضحت مصادر المباحث العامة بأن القبض على المجموعة جاء بعد تقدم عدد من أصحاب محلات الهواتف الخلوية شكاوى للشرطة، وبعد البحث والتحري ألقي القبض على اللصوص الأربعة وبعد التحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم من سرقات، كما أرشدوا قسم التحقيق عن طريقة التصرف بالأجهزة المسروقة، وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القضائية بحقهم

كما ضبطت المباحث الجنائية مساء أمس بعض المسروقات التي سُرقت من مدرسة النيل الثانوية في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأفادت المصادر الأمنية أن أحد المواطنين أرشد المباحث عن مكان أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الصوت المسروقة والتي تعود للمدرسة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزارة التربية والتعليم تقدمت أول أمس بشكوى مفادها قيام مجهولين باقتحام مدرسة النيل وسرقة عدد من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الصوت بالإضافة لمعدات فنية، وبعد البحث والتحري تمكنت المباحث من متابعة بعض المشبوهين بارتكاب جريمة السرقة حيث تم ضبط المسروقات وتحريزها وإبلاغ النيابة العامة تمهيداً لتسليم المضبوطات لوزارة التربية والتعليم صاحبة الشكوى.