وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الطيراوي: الشباب هم حماة الدولة الفلسطينية القادمة وبُناتها

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 19:33 )
بيت لحم - معا - أكد اللواء توفيق الطيراوي رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أن الشباب هم من سيحمون فلسطين وسيبنون الدولة الفلسطينية القادمة.

جاء ذلك في كلمة اللواء الطيراوي بمناسبة الاحتفال باختتام فعاليات معسكر القدس في عيون الشباب الذي تنفذه جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع الأكاديمية، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة ومنتدى شارك الشبابي واستمر لمدة خمسة أيام.

حضر الاحتفال كل السيد موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة والسيد عمر ناصر رئيس جمعية أصدقاء فلسطين، إضافة إلى أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الأكاديمية.

وقال اللواء الطيراوي في كلمته أن الأكاديمية التي بدأت كحلم وغدت حقيقة وواقع ملموس بمبانيها وكوادرها وخريجيها هي من اجل مؤسسات السلطة الوطنية الأمنية والمدنية بكافة أجهزتها المختلفة، وتعمل على تدريس الأمن كعلم شانها شان الجامعات الفلسطينية الأخرى، وهي دائما مستعدة للتعاون مع المؤسسات الأخرى لعقد مثل هذه الأنشطة.

وكيل وزارة الشباب والرياضة السيد موسى أبو زيد أكد في كلمته على أن وزارة الشباب قد ارتأت أن يكون للمؤسسات الشبابية دور كبير في إدارة المعسكرات والمخيمات الشبابية، وذلك من اجل إكسابها المزيد من الخبرات ودعم أدائها، ودمجهم في العملية التنموية وجعلهم من المشاركين في صناعة القرارات الوطنية الحاسمة.

وعبر السيد عمر ناصر رئيس جمعية أصدقاء فلسطين في كلمته عن شكره للأكاديمية لكل ما قدمته من دعم لإنجاح المعسكر الشبابي، كما عبر عن شكر دعم وزارة الشباب والرياضة ومنتدى شارك الشبابي، وقال أنهم لمسوا تعاونا كبيرا من قبل إدارة الأكاديمية.

في نهاية الاحتفال تم تقديم وصلة غنائية من المواويل والزجل الشعبي، كما تم توزيع الشهادات على الخريجين.