وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدشين الربط الرسمي بين جمعية " أصالة " و مكتب خدمة المعلومات الائتماني

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 18:58 )
نابلس-معا- قام ممثل سلطة النقد علي فرعون والمديرة التنفيذية للجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال " أصالة " ريم العبوشي ، صباح اليوم الاربعاء، في المقر الرئيسي لجمعية "اصالة " في البيرة بتدشين الربط الرسمي للجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال " اصالة " مع مكتب خدمة المعلومات الائتمانية التابع لسلطة النقد الفلسطينية ، والذي يتضمن قاعدة بيانات موحدة وشاملة لكافة المقترضين من القطاع المصرفي وكفلائهم.

وخلال حفل التدشين قالت العبوشي ان هذا الربط يأتي تطبيقاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين جمعية " أصالة " وسلطة النقد في اواسط نيسان الماضي، والتي توفر لجمعية " أصالة " خدمة المعلومات الائتمانية والتي تشمل الاستعلام عن العملاء ، فتح سجلات ائتمانية للعملاء الممنوحين وترحيل ملف التسهيلات الشهرية .

واعتبرت العبوشي ان تدشين الربط مع مكتب خدمة المعلومات الائتمانية التابع لسلطة النقد الفلسطينية، يشكّل نقلة نوعية في مجال الحد من المخاطرة، بما سيوفره النظام من معلومات دقيقة عن المقترضات وكفلائهن، وبما يساعد في سرعة عمليات صرف القروض ، مشيرة الى ان المعلومات التي سيوفرها النظام سيتم التعامل معها بسرية تامة .

واشادت العبوشي بدعم وتوجيهات محافظ سلطة النقد معالي د. جهاد الوزير وجهود فريق مكتب المعلومات الائتمانيه لتطبيق النظام بحيث أثمرت هذه الجهود المشكورة بالبدء بربط مؤسسات الإقراض والتمويل مع مكتب خدمة المعلومات الائتمانية.

من جهته أشاد السيد علي فرعون ممثل سلطة النقد بتعاون وبقدرة جمعية " أصالة " على توفير المعلومات اللازمة بشكل كامل وبالسرعة المناسبة مما أهلها للاستفادة من خدمة مكتب المعلومات الائتمانية التابع لسلطة النقد الفلسطينية لتكون العضو الثاني من بين مؤسسات التمويل الذي ينضم لهذه الخدمة ، والعضو الثالث والعشرون للمكتب .

واضاف السيد فرعون ان سلطة النقد تدير النظام من خلال طاقم مؤهل ومتمرس قادر على توفير كافة الخدمات التي يتطلبها النظام والذي بدأ العمل به مع البنوك مع نهاية العام 2007، ومع مؤسسات التمويل مع مطلع العام 2009 .

وتجدر الاشارة ان فريق سلطة النقد كان قد نظم ورشة تدريبية شارك فيها طاقم جمعية " أصالة " حول استخدام النظام والية الاستعلام وكيفية الاستفادة من المعلومات التي يوفرها النظام .