وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنسيقي لإعادة اعمار غزة ينظم أمسية بمقر نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 21:21 )
غزة - معا - نظم المجلس التنسيقي لإعادة إعمار غزة أمسية بعنوان "تباشير الاعمار" وذلك في مقر نقابة المهندسين الرئيسي , حيث ألقى رئيس لجنة عمارة مدني الدكتور فريق القيق كلمة تحدث فيها عن المجلس التنسيقي لاعادة اعمار غزة وعن الأسباب التي دعت إلى تشكيله .

تلا ذلك كلمة للمهندس إبراهيم رضوان الرئيس الدوري لمجلس تنسيق إعادة اعمار غزة تطرق من خلالها إلى فكرة تأسيس المجلس و عن مرحلة الاعمار و العقبات التي تحول دون البدء فيه موضحا أن هناك محاولات جارية من عدة جهات للبدء فيه رغم قلة الإمكانيات بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة , مؤكدا في نفس الوقت على أن المجلس التنسيقي يرحب بكافة الجهود من اجل العمل على اعمار غزة وتطبيق الخطط المرسومة للإعمار.

كما ذكر أن المجلس سيبدأ بخطوات تنفيذية وبعقد اجتماعات مع كافة الهيئات والجهات ذات العلاقة بعملية الاعمار, داعيا الجميع للتواصل مع المجلس لتسهيل مهمة كل الجهات وتمكين الجميع من العمل وفقا لسياسة عامة موحدة ومتفق عليها مما يحقق الشكل الأمثل للإعمار المطلوب.

وخلال كلمته تطرق المهندس رضوان عن السياسة العامة للإعمار المتمثلة بالعدالة في التعويض بحيث تتناسب قيمة التعويض مع قيمة الخسائر و بناء الوحدات السكنية على نفس الأرض التي كانت مقامة عليها، و الاعتماد على الكوادر المحلية في كافة مراحل إعادة الاعمار قدر الإمكان، والاستفادة مما حدث في تصحيح أي مخالفات تخطيطية وتنظيمية ما أمكن، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص وكافة مؤسسات المجتمع المدني.والعمل على ضمان استفادة أكبر قدر ممكن من المكاتب والشركات.

وفي نهاية اللقاء تم عرض التصاميم المشاركة في مسابقة شعار المجلس والتي كان نصيب المركز الأول فيها للسيد حمدي يوسف من جمهورية مصر العربية , بعد ذلك قام الدكتور فريد القيق بتكريم الفائزين في المسابقة وتوزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين فيها .