وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام معسكر شمس الحرية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 23:58 )
قلقيلية - معا - اختتمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية ووزارة الشباب والرياضة اليوم، معسكر شمس الحرية المقام في مدينة قلقيلية بمشاركة ( 100) شاب وفتاة، تتراوح أعمارهم بين 15 عام و 22 عام.

وحضر الاحتفال د. سميح النصر نائب المحافظ، ومدير التربية والتعليم، ومدير الشباب والرياضة، وممثل عن مدير الشرطة، وأعضاء من إقليم قلقيلية، والمناطق التنظيمية.

وقال مصطفى نزال مدير المعسكر وممثل جمعيه الإنقاذ إن هذا المعسكر هو أول معسكر يقام على أراضي المحافظة منذ 11 عام، وهو انطلاقة جديدة نحو عقد معسكرات لفئات أخرى بالمستقبل القريب.

وأشاد نزال بالدور المميز للشرطة الفلسطينية من خلال المحاضرات حول مكافحة المخدرات، وعلاقة الشرطي بالمواطن، والعلاقات العامة.
وأوضح نزال إن المعسكر قد حقق الهدف المنشود، من خلال انجاز البرامج الموضوعة، والمحاضرات لتطوير مهارات المشاركين عن القيادة و التطوع والدفاع عن النفس.

وأضاف نزال سنقوم بإضافة برامج أخرى، وبشكل موسع للمعسكرات المنوي عقدها، وسنستمر مع المشاركين والمتابعة المستمرة لهم لفعاليات وبرامج أخرى.

من جهته قال د. سميح النصر نائب محافظ قلقيلية نفتخر بالخريجين فهم اللبنة الأساسية للدولة، سنظل نناضل من اجل إقامة دولتنا ولن نستسلم ما دام فينا الشباب.

بدوره أكد رياض عامر مدير مديرية الشباب والرياضة إن الوزارة تعمل بشكل حثيث مع المؤسسات الأهلية، وستقوم بتدريب طواقم المؤسسات على الكثير من المهارات فهذا يزيد الفائدة.

وأضاف عامر للمؤسسات دور مهم في تنمية وتوجيه الشباب نحو العمل التطوعي والجماعي، داعيا إلى توفير مراكز كافية للعمل التطوعي وتذليل كافة العقبات أمام تطوير العمل التطوعي.

وتخلل الحفل دبكة شعبيه للمشاركين، وعرض مسرحيه الثلاثاء الحمراء وإلقاء عدة قصائد.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المدربين وتوزيع شهادات تقدير لمن ساهم في إنجاح المعسكر، وتوزيع شهادات على المتدربين الخريجين.