وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة المقالة تختتم عدة دورات تدريبية للمستفيدين من خدماتها

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 12:21 )
غزة -معا- اختتمت وزارة الزراعة المقالة عدة دورات تدريبية متخصصة للمستفيدين من خدماتها في عدة مجالات والتي من أهمها "الاستزراع السمكي، وفطر عيش الغراب،والزراعة العضوية، والنخيل، وتداول واستخدام المبيدات"، وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة لتوفير الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني.

وأوضح محمد النجار مدير مركز التدريب والتطوير بالوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الوزارة تسعى إلى تمكين أواصر العلاقة التكاملية ع جمهورها بناء على السياسات التي رسمتها الوزارة تمهيدا لإطلاق سنة الزراعة العضوية، وذلك من خلال تطوير مهارات المستفيدين من خدماتها مثل " المزارع، والجمعيات الزراعية، والتجار الزراعيين، والصيادين، ومربي الثروة الحيوانية والدا جنة، والمستثمرون، والمتضررون "، مشدداً على أنه يتعين على المستفيد تطبيق ما يتعلم بعد الدورة.

وشدد النجار، على أن هذه الدورات تهدف بالأساس إلى التدريب والترويج والتسويق لمشاريع حيوية يمكن أن تُدر دخلاً على الأسر الفلسطينية،خصوصا أن هذه الخطوة تدعم خلق اقتصاد زراعي مقاوم.

وأضاف النجار أن الوزارة تسعى لتقليل اعتماد مزارعين على الواردات التي يتم استيرادها من الاحتلال قدر الإمكان وبالتالي تنفذ مشاريع تدريبية متميزة
لتصل لهدفها، مشيراً إلى أن هذه الدورات باكورة لسلسة من الدورات التدريبية التي يعتزم المركز تنظيمها في المستقبل وصولا إلى الاكتفاء الذاتي الكامل.