وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة الأسير طرايرة تناشد الرئيس للتدخل من اجل الإفراج عن ابنهم المريض

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 14:34 )
الخليل- معا- ناشدت عائلة الأسير حمزة يوسف طرايرة من بلدة بني نعيم شمال الخليل الرئيس محمود عباس أبو مازن للتدخل لدى الجهات المعنية من اجل الإفراج عن ابنهم الأسير الذي أصيب بمرض السرطان ويصارع الموت في زنازين مستشفى الرملة ويعيش لحظات صعبة جدا من المعاناة والألم علماً ان الأسير معتقل منذ تاريخ 1/5/2008م وهو أعزب.

وأفاد محامي نادي الأسير الذي تمكن من زيارته عدة مرات ان الأسير يعاني من سرطان في الفك العلوي داخل الفم مما افقده النطق وعدم تمكنه من تناول الطعام مما أدى إلىفقدانه الكثير من وزنه وأصبح وضعه الصحي خطير جداً.

وأفاد والد الأسير يوسف طرايرة انه ذهب قبل أسبوع لزيارة ابنه في مستشفى الرملة حيث كان لا يستطيع الوقوف أو الحديث وتحدث معه بالإشارة وكان في وضع صحي خطير جدا حيث لا يقدم له أي علاج.

وحمل في الوقت نفسه نادي الأسير الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته حيث ان تفاقم الوضع الصحي للأسير المذكور هو بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي راح ضحيته العشرات من الأسرى داخل زنازين الاحتلال، مطالبا الصليب الأحمر للتدخل العاجل لزيارة الأسير والاضطلاع على وضعه الصحي والعمل على الإفراج عنه حتى يتمكن من العلاج خارج السجن.

والجدير بالذكر بأنه يوجد داخل سجون الاحتلال سبعة عشر حالة مصابين بالسرطان ويعيشون ظروف صحية صعبة جدا.