وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المسار تحذر من المساس بالمسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- حذرت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم من السماح لما يسمى بجماعة "القدس الموحدة" باقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية الانتخابات الإسرائيلية، مؤكدة رفضها القاطع لهذه المخططات.

وناشد الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة في تصريح صحفي "المواطنين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس شد الرحال واجتياز الحواجز للصلاة في المسجد الأقصى المبارك محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلي كافة المسؤولية عن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك مذكراً بنتائج زيارة ارئيل شارون إلى المسجد الأقصى المبارك قبل ست سنوات مما أدى إلى اندلاع انتفاضة الأقصى.

ودعا طنبورة المواطنين لأعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة فيه منددا بالإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل القدس خاصة وعلى الأراضي الفلسطينية عامة.

وطالب طنبورة الدول العربية والإسلامية قيادة وشعباً ومؤسسات بضرورة التحرك لتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وذلك مع تزايد المحاولات الإسرائيلية بالاعتداء عليه وذلك بالاقتحام أو من خلال الحفريات المستمرة أسفله ومحاولات لفتح بعض القنوات المائية بدعوى السياحة.