وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يلتقي أعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح بالساحة اللبنانية

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 19:09 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في قاعة المحافظة، اعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح بالساحة اللبنانية، ضم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العنين، واعضاء المجلس الثوري خالد عارف، ونظمي جذوري وفتحي ابو العريدات وحشد كبير من اعضاء المؤتمر السادس يرافقهم اللواء وجيه ابو غربية.

وفي بداية اللقاء اكد الاعرج على اهمية هذه الزيارة التاريخية، معبرا عن امتنانه وتقديره لزيارتهم لأرضهم وابناء شعبهم ومهنيء الحضور بنجاح المؤتمر السادس و تحقيقه انجازات عظيمة اهمها انعقادة على ارض الوطن وخروجة بقيادات لها باع طويل في شؤون السياسة والامن والاقتصاد ودخول وجوه شابة ساهمت في تجديد دماء الحركة تبشر بمستقبل مشرق، مشيرا الى ان امام اعضاء اللجنة المركزية الجدد عمل شاق و كبير يتمثل باستعادة وحدة الوطن و استقلالة و حريته و عودة اللاجئين و حرية الاسرى .

وقدم المحافظ شرحا تفصيليا حول الوضع العام بالمحافظة كونها من اكبر محافظات الوطن واكثرها كثافة سكانية تختلف عن غيرها من المحافظات الفلسطينية بوجود الاستيطان في قلب البلدة القديمة من المدينة، مستعرضا اعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطن الفلسطيني وممتلكاته على مرأى ومسمع من جنود الاحتلال وتحت حمايتهم واحتلالهم المدارس والمساجد والمحال التجارية واتباعهم سياسات التهجير القصرية من خلال اعتداءاتهم المتكررة على المواطنين و المزارعين و الرعاه و محاولاتهم الاستيلاء على اراضيهم و مصدر رزقهم هذا بالاضافة الى الاغلاقات و الحواجز و بناء الجدار الفاصل الامر الذي ادى الى ارتفاع نسبتي البطالةو الفقر بالمحافظة لتصبح الاعلى على مستوى محافظات الوطن.

من جانبة عبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العنين عن سعادته لزيارة محافظة الخليل قائلا: "ان دخول الوطن ادخل في قلوبنا الفرح و السعادة حيث التقينا ابناء شعبنا الصامد المتسلح بالارادة و المتمسك بكرامته و حريته و زيارتنا لخليل الرحمن حلم كبير لنا فهي محافظة الشهداء و الابطال و ارض سيدنا ابراهيم ".

وتحدث ابو العنين عن النجاح الكبير للمؤتمر قائلا : ان انعقاد المؤتمر على ارض الوطن يعد رد على ان فتح عصية على التجزأه و ان روح عرفات كانت حارسة للمؤتمر و حكمة ابو مازن كانت الاساس في ادارة شؤون المؤتمر و نجاحة ".

هذا و قد استعرض عماد حمدان المدير العام في لجنة اعمار الخليل في نهاية اللقاء شريط تصويري يشرح معاناة اهالي محافظة الخليل و خصوصا في البلدة القديمة من المدينة .

و عقب اللقاء اصطحب المحافظ الوفد في جولة شملت زيارة الحرم الابراهيمي الشريف و اداء الصلاة فية و زيارة البلدة القديمة و الاطلاع عن كثب على واقعها و معاناة المواطنين فيها جراء ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين .