وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة دعيق يلتقي وفدا من وزارة الزراعة الاردنية

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 19:55 )
رام الله -معا- أكد وزير الزراعة د.اسماعيل دعيق حرص فلسطين الدائم على بناء جسور التعاون مع الشقيقة الاردن في كافة القطاعات، وخاصة تطوير المجال في القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه وفدا من وزارة الزراعة الاردنية، مكون من الدكتور ناصر الحوامدة مساعد الامين العام لشؤون الثروة الحيوانية، وم. عبدالله الشمايلة مدير الانتاج الحيواني ود.رندة العكشة رئيس قسم اجراءات الحجر البيطري ود.ميرفت النعمان رئيس قسم تراخيص الثروة الحيوانية ود.ايمن السلطي رئيس قسم المنتجات الحيوانية.

واستعرض وزير الزراعة مع اعضاء الوفد الذي ضم ممثلين عن وزارة الزراعة / المديرية العامة للخدمات البيطرية سبل توطيد التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية.

واكد دعبق على اهمية التعاون الزراعي وتبادل الخبرات في مجالات الصحة الحيوانية وتوفير اللقاحات والادوية البيطرية ومكافحة الامراض الحيوانية .

واشار وزير الزراعة إلى ان القطاع الزراعي في فلسطين يكتسب اهمية خاصة نظرا لمساهمته الكبيرة في الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وحمل الوزير تحياته الى وزير الزراعة الاردني سعيد المصري، متمنيا تدعيم اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

بدوره اشار د.ناصر الحوامدة إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الاردن وفلسطين في المجال الزراعي وخصوصا في مجالات الصحة الحيوانية، مؤكدا استعداد الاردن لتقديم الخبرة في مكافحة الامراض الحيوانية.‏

وحضر اللقاء مع الوزير من الوزارة م.محمود حسين وكيل مساعد للمحافظات، وهاني البزرة مستشار الوزير، ود.وهيب ترزي مستشار الوزير للخدمات البيطرية ود. عماد مكركر مستشار الوزير للخدمات البيطرية، ود.سمير فقها مدير بيطرة قلقيلية، ود.ابراهيم سلامة مدير الحجر اليطري ود.اسامة عواد مدير الخدمات الحقلية ود.خولة نجوم مدير المخبر البيطري ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام .