وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طموح تختتم المرحلة الأولى من مشروع "منتدى المبدعين"

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 14:00 )
غزة - معا - اختتمت جمعية طموح لتنمية المهارات المرحلة الأولى من مشروعها الجديد منتدى المبدعين من خلال تنفيذ أربعة أندية ثقافية وتقنية والقيام برحلة ثقافية ترفيهية للطلاب والطالبات المشاركين.

واوضح رئيس مجلس إدارة طموح أ. محمد الكيالي المشروع الجديد "منتدى المبدعين" منسجماً في اشتمل في المرحلة الاولى على أربعة نوادي وهي: نادي طلائع الغد (طلاب) ، نادي الإبداع الرقمي (طلاب)، نادي الصحافة والإعلام (طالبات) ونادي الفنون (للأطفال)، شارك فيها نحو 80 طالب وطالبة (9_16) سنة.

من جانبه أشار المدير التنفيذي أ.سامي داوود إلى أن مخرجات المرحلة الأولى من مشروع منتدى المبدعين حققت نتائج رائعة، ففي نادي الصحافة والإعلام للطالبات والذي ضم أكثر من 20 طالبة من بينهم الطالبة النجيبة جميلة الهّباش والتي أصيب في قدميها في الحرب الأخيرة، تمكنت المشاركات في نهاية الفترة من تحرير مجلة مصغرة تحتوى على العناصر الصحافية الهامة كالخبر والتقرير والتحقيق والمقابلة.

وفي نادي الإبداع الرقمي تمكن الطلاب المشاركون من تصميم وإعداد مجموعة من الأفلام وأعمال المونتاج باستخدام أرقى البرامج للتصميم.

وفي نادي طلائع الغد حقق الطلبة المشاركون نتائج ايجابية ملموسة على الصعيد الشخصي من معرفة في إدارة الذات والتفكير الإبداعي والتواصل الفعال، أما في نادي الفنون وفي الجزء الأول منه فقد تم تدريب الأطفال المشاركين على أنشودتين متميزتين الأولى عن شهر رمضان والثانية عن العيد وسيتم العمل على إذاعتهما على القنوات المحلية والفضائية.

وأشارت منسقة المشروع هالة إعبيان إلى أن طموح كافأت المشتركين برحلة ثقافية وترفيهية وذلك بزيارة مؤسسات لها صلة بالموضوعات التي تناولها المشتركون في المنتدى حيث قامت طالبات نادي الصحافة والإعلام بزيارة إذاعة القدس، أما الطلاب فزاروا جامعة بوليتكنك فلسطين واطلعوا على عمليات المونتاج والفضائية التعليمية.