وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الاسلامية تفتتح عيادة وحضانة اطفال بفرعها جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- احتفلت عمادة فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة بافتتاح العيادة الطبية الممولة من هيئة الأعمال الخيرية –مكتب بريطانيا، وحضانة الأطفال الممولة من هيئة العون التعليمي –بريطانيا.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في فرع الجامعة جنوب قطاع غزة الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ محمد النجار عضو مجلس الأمناء، والدكتور وليد المدلل عميد فرع الجنوب، وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني، وصلاح الدين النجمة ممثل هيئة الأعمال الخيرية مكتب غزة، والدكتور علي الزيناتي مدير الدائرة الطبية بالجامعة، والدكتور رائد صالحة مدير دائرة العلاقات العامة، وممثلون عن المؤسسات الصحية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

بدوره، تحدث الدكتور شعث عن حرص الجامعة على المحافظة على جودة الخدمات التي تقدمها، والتي تترافق مع التوسعات التي تشهدها، واعتبر افتتاح العيادة الطبية وحضانة الأطفال من نتائج الجودة التي تعمل الجامعة على تحقيقها.

وأثنى الدكتور شعث على دعم هيئة الأعمال الخيرية في تجهيز العيادة الطبية والتي من شأنها أن تخدم الطلبة والعاملين والمجتمع، مشيدا بدعم هيئة العون التعليمي والذي ساعد على إنجاز حضانة الأطفال، وثمن جهد المؤسستين في التواصل الدائم مع الجامعة ودعم مشاريعها.

وذكر الدكتور المدلل أن افتتاح العيادة وحضانة الأطفال يأتي تتويجاً للرسالة التي تؤديها الجامعة في خدمة الطلبة والمجتمع، إلى جانب سعيها لتحقيق الجودة.

وأفاد الدكتور المدلل أن العيادة الطبية تتكون من خمس عيادات، هي: عيادة الأسنان، وعيادة العيون، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وعيادة النساء والولادة، وعيادة الطب العام، إضافة إلى أنها مجهزة بمختبر للتحاليل الطبية.

وأوضح المدلل أن حضانة الأطفال ستقدم خدماتها للعاملات وطالبات الجامعة، منوهاً إلى أن الحضانة ستكون نواة لروضة أطفال متكاملة.

من ناحيته، وصف النجمة الجامعة الإسلامية بالمنارة العلمية، وتحدث عن مساهمة هيئة الأعمال الخيرية في تجهيز العيادة الطبية بمقر الجامعة الرئيس بمدينة غزة.

وأثنى النجمة على الجهد الذي بذله القائمون على مكتب هيئة الأعمال الخيرية في بريطانيا والإمارات العربية المتحدة واستراليا، مستعرضا مساهمات الهيئة في مشاريع تخص المستوى الصحي والتعليمي.

وفي نهاية الاحتفال قدم الدكتور شعث والأستاذ النجار والدكتور المدلل درعا تكريميا لهيئة الأعمال الخيرية، وشهادات تقدير للأطباء والمهندسين الذين ساهموا في إنجاز مشروع العيادة الطبية.