وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحدة العمالية تطالب بمنع التجار من التلاعب بأسعار السلع في رمضان

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية في قطاع غزة السلطة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد بمنع التجار من استغلال المواطنين والتلاعب بالأسعار من خلال تحديد أسعار السلع، ومراقبة تدفق البضائع المهربة التي تدخل عبر الأنفاق مشددة أن معظم هذه البضائع كمالية لا يحتاجها المواطن.

ودعت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى إعادة استئناف برامج تشغيل البطالة للعمال العاطلين عن العمل وتقديم الدعم للمنشئات العاملة في القطاع لإعادة استئناف عملها من خلال إنتاج سلع وطنية والاستغناء عن السلع الرديئة التي تصل عبر الأنفاق بالإضافة إلى تشغيل العمال العاطلين عن العمل.

وقالت الكتلة:" إن الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الخطير والذي تعيشه قضيتنا وشعبنا يتطلب فوراً العودة إلي طاولة الحوار الوطني الشامل ووقف حوار المحاصصة الذي يقود إلي كوارث ويدمر شعبنا وقضيته"، داعية الى تحويل يوم 25/08 /2009م يوماًً وطنياً لانطلاق جلسات الحوار الوطني الشامل.

كما طالبت الكتلة السلطة بدعم المواد الاستهلاكية وتقديم المساعدات لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، داعية وكالة الغوث الدولية إلى زيادة حجم برامج التشغيل المقدمة للعمال العاطلين عن العمل.

كما طالبت الكتلة بتعزيز روح التضامن الاجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني وزيارة أهالي الشهداء والأسرى.