وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التعليم المستمر بجامعة النجاح يخرج دورة الشامل للمحاسبة

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 13:13 )
نابلس - معا - انهى مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية في برنامج الشامل للمحاسبة الواسع الانتشار في السوق الفلسطيني استمرت 30 ساعة تدريبية شارك فيها عدد من المتدربين من طلبة الجامعة وخارجها.

وقد قام بالتدريب في هذه الدورة خبير متخصص من شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر وهي الشركة المصنعة والمسوقة للبرنامج، وكان هذا ثمرة التعاون ما بين الجامعة والقطاع الخاص لما فيه خدمة للمجتمع.

وصرح حسام دويكات مدير عام شركة اسراء للبرمجة ان مركز التعليم المستمر اتصل بالشركة طالبا افضل الخبرات التدريبية لهذا البرنامج، وقد كانت الاستجابة فورية لهذا الطلب الذي يعزز التعاون المشترك ما بين الشركة والجامعة سيما وان الشركة تستقبل العديد من المتدربين في المجال الميداني خاصة في مجال تقنية المعلومات وان هذا ليس بالتعاون الاول ما بين الجامعة والشركة.

وقد تقدم بالشكر الى ادارة الجامعة ممثلة برئيسها ومركز التعليم المستمر على مثل هذه المبادرة واضاف ان هناك مفاوضات ما بين الشركة ومركز التعليم المستمر للقيام بالعديد من المشاريع المشتركة بينهما لما فيه مصلحة الراغبين في التدرب في مجال المحاسبة وغيرها من المجالات.

كما اضاف دويكات انه يأمل في أن تسهم هذه الدورة في تعزيز وعي طلاب جامعاتنا الوطنية من كليات الاقتصاد بمفهوم المحاسبة باستخدام البرامج المحوسبة، لا سيما وأن الشامل وغيره من البرامج المحاسبية أصبحت واسعة الانتشار في شركات ومؤسسات القطاعين الخاص والعام، كما نصح دويكات الطلاب باستثمار سنوات دراستهم الجامعية لبناء قدراتهم الشخصية من خلال الالتحاق بشتى أنواع الدورات ذات العلاقة بتخصصاتهم وحثهم على الالتحاق بدورة واحدة كل فصل دراسي، ليبنوا سيرتهم الذاتية خلال سنوات الدراسة لتكون جاهزيتهم أعلى من أجل مواجهة سوق العمل الصعب والتنافسي.

وقال الدكتور مصدق المصري مدير مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح بان هذه الدورة تميزت عن غيرها من دورات المركز بأنه تم التعاقد على تدريب المشاركين لهذه الدورة مع المصدر الرئيسي والجهة المصنعة والمسوقة للبرنامج وهذا بالتاكيد انعكس بشكل ايجابي كبير على المشاركين بحصولهم على اهم التفاصيل ببرنامج الشامل المحاسبي وبما يتناسب تماما مع متطلبات السوق.

وهذا بدوره، حقق شرطا اساسيا من اهداف المركز في تطبيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع من خلال رفع كفاءة الخريجين والمتدربين لتلبية حاجات السوق ومتطلباته وقد شكر د.المصري شركة اسراء على هذا التعاون كما شكر المشاركين على التزامهم الرائع اثناء التدريب.

وفي ختام الدورة قام مدير المركز د.مصدق المصري ومدير عام شركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر حسام دويكات والمدرب الاساسي للبرنامج صالح دويكات من شركة اسراء بتوزيع الشهادات على المشاركين.

وعبر المتدربون عن ارتياحهم من مستوى التدريب وطالبوا بأن يكون هناك دورات تدريبية اخرى تكميلية تغطي مجالات اخرى ذات علاقة مباشرة مع سوق العمل الفعلي.