وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يلتقي وفد شركة زين العالمية ويطلعهم على الأوضاع الاقتصادية

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 16:38 )
الخليل- معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه سعدي البراك رئيس مجلس إدارة شركة زين العالمية للاتصالات يرافقه عبد المالك جابر المدير التنفيذي للشركة وطلال ناصر الدين عضو مجلس الإدارة وطاقم الإدارة العليا في منطقة التغطية العربية بهدف الإطلاع على الأوضاع في مدينة الخليل السياسية والاقتصادية.

واستهل العسيلي اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف شاكرا لهم اهتمامهم بالمدينة والأوضاع فيها مبيننا اثر الاحتلال الإسرائيلي على الحياة في البلدة القديمة من المدينة ومدى التأثير على تجارها اقتصاديا كما شرح الأسباب التي أدت إلى إغلاق المحال التجارية فيها والتي تتلخص بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي و سياساته و تواجد المستوطنين في قلب المدينة.

كما تطرق العسيلي إلى النتائج القاسية التي تسببها الحواجز الإسرائيلية المنتشرة بين المدن على الاقتصاد الفلسطيني و على عجلة التنمية و التقدم في القطاعات المختلفة.

وحول المشاريع التي تنفذها البلدية قدم العسيلي للضيوف شرحا وافيا عن المشاريع التي يتم تنفيذها في جميع القطاعات الثقافية و الرياضية و الخدماتية و البني التحتية مؤكدا على عزم بلدية الخليل بناء و تطوير المدينة بكل السبل المتاحة رغم قلة الإمكانيات و الظروف السياسية و الأمنية التي تعيشها.

وأعرب البراك عن سعادته لزيارة مدينة الخليل وعن إعجابه للمستوى الإداري الذي تتميز به بلدية الخليل والتطور الحاصل في أقسام البلدية المختلفة.

وقام الوفد برفقة العسيلي بزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف و البلدة القديمة حيث التقوا بالمواطنين واستمعوا للقضايا التي تهمهم وابرز المشاكل التي يعانون منها، معربين عن سعادتهم لما بدت به البلدة القديمة من اكتظاظ في المتسوقين والزائرين والمصلين في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وتقدم العسيلي بالشكر للمواطنين لاستجابتهم لنداءات المتكررة لإحياء البلدة القديمة و الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف.