وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة يدعو وزير الصحة للحوار مع النقابات وليس "محاربتها"

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 09:41 )
رام الله-معا- دعا بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم، وزير الصحة للحوار مع النقابات وليس "محاربتها".

واضاف زكارنة في بيان وصل معا نسخة منه :"ان الاضراب في وزارة الصحة كان شاملا"، وحيا العاملين على تماسكهم للدفاع عن حرية العمل النقابي وتفانيهم لتغطية الحلات الطارئة منعا لمعاناة المواطنين وخاصة استمرار العمليات المبرمجة، وقال "هذا رد عملي على ما قام به البعض من بيانات مزورة ضد اراده الموظفين المظلومين".

واستهجن زكارنة "عدم لجوء وزير الصحة للحوار، ويامه بقمع حرية التعبير للموظفين، وتجاوز الحدود عندما تقوم وزارة الصحة بمهاجمة النائب عن كتلة فتح البرلمانية ماجد ابو شمالة، وهذا تعدي صارخ على مهام النائب، والتي اهمها مراقبة اداء الحكومة والذي تحدث عن معاناة المرضى في المستشفيات بسبب الاكتظاظ دون اكتراث من وزير الصحة" كما قال .

وقال زكارنة ان النقابات هدفها الدفاع عن حقوق الموظفين وليس مهاجمة الوزراء او الحكومة ولكن عندما تغلق الابواب وتهاجم النقابات ويحول قادتها للنائب العام ليس لديها خيار الا الدفاع عن نفسها، مطالبا وزير الصحة الى عدم تصعيد الامور وللالتزام بالحقوق التي كفلها القانون.

وقال زكارنه ان لغة الحوار هي السائده مع الحكومة الحالية وان كل اركان الحكومة تتعاون مع النقابات وصرحت ان العلاقه تكاملية وليست تنافرية وهذا ما صرح به الكتور سلام فياض في كل اللقاءات مع النقابات.

وطالب زكارنة، وزير الصحة بوقف الهجمة على النقابات والالتقاء بها ومعالجة المشاكل وان النقابات تتفهم ظروف الشعب الفلسطيني ودائما تضع المصلحه الوطنية فوق كل اعتبار.

وثمن زكارنة قرار الحكومة بدفع رواتب الموظفين قبل العيد ودفع مبلغ 25 مليون التي تم الاتفاق عليها مع النقابات بدل تاخر الرواتب زمن الحكومة العاشرة.