وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق حملة دعم للصحفي السويدي بوستروم

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 08:09 )
رام الله -معا- اطلق منتدى مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني الإلكتروني "بينجوف PNGOF”" حملة دعم وتأييد للصحفي السويدي دونالد بوستروم، الذي كشف في مقاله عن الاتجار بالاعضاء البشرية الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مؤسس المنتدى رامي مهداوي ان الحملة عبارة عن شيء قليل مما يستحقه دونالد وصحيفة صحيفة افتونبلاديت التي نشرت المقال الذي يشير بوضوح الى تورط جيش الاحتلال في نزع اعضاء بشرية للشهداء، وهذا ما جعل مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي أن يطالب ليس فقط بالاعتذار وانما ادانة المقال او الدخول في ازمة وصلت الى عدم الترحيب بالسويديين في اسرائيل .

والحملة كما شرحها المهداوي عبارة عن ارسال رسالة بريدية الى هذا الصحفي عبر تليفونه او عنوانه البريدي 0046707784008donald@donaldbostro m.com لدعمه ودعم الصحيفة وهذا أقل الممكن، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن وسائل الاعلام المحلية والدولية والإقليمية لم تعط هذه القضية حقها في تسليط الضوء عليها.

ويرى مؤسس المنتدى الإلكتروني بأن على السلطة الوطنية الفلسطينية فتح ملف خاص وسريع حول هذه القضية وكشف الحقائق على الصعيد الدولي ومتابعة هذا الملف في جميع المحافل الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن السويد تتولى رئاسة الاتحاد الاوروبي حاليا، لهذا على مؤسساتنا الفلسطينية المختلفة اضافة هذا الملف على ملفات عديدة من الانتهاكات الاسرائيلية اليومية، من استيطان، هدم منازل في القدس، العدوان التدميري على قطاع غزة، استعادة جثامين شهدائنا...الخ.

وطالب المهداوي السلطة الوطنية الفلسطينة بطرق أبواب محكمة العدل الدولية في لاهاي، وان يتم متابعة القضايا القديمة والجديدة، دون ان نقف مكتوفي الأيدي مع الأخذ بعين الاعتبار التغير الطفيف في المعادلة الدولية برؤيته للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وخصوصاً المطالبة اليومية بوقف الاستيطان.