وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريتا تربية شمال غزة والوسطى تستقبلان وفدا من منظمة اليونيسيف

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 13:26 )
غزة-معا- استقبلت مديريتا التربية والتعليم شمال غزة و الوسطى وفداً من منظمة اليونيسيف الدولية ضم كل من جين كيف مسؤولة اليونيسيف في الأراضي الفلسطينية وتشاو مسؤول قسم التعليم في اليونيسيف وأ. ابتسام أبو شمالة منسقة مكتب اليونيسيف بغزة.

وكان في استقبال الوفد أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. عبد العزيز البطش النائب الفني لمديرية تربية وتعليم شمال غزة وعدد من موظفي المديرية.

وقام الوفد بجولة تفقدية شملت عدد من المدارس المتضررة ,وهي مدرسة معاوية ومدرسة سخنين مدرسة أبو جعفر المنصور، مطلعا الوفد على حجم الدمار الهائل نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقدم أ. الشريف شرحا موسعا عن آثار الحرب والحصار الإسرائيلي على قطاع التعليم وخاصة في عدم بناء مدارس, وزيادة الكثافة الصفية بالمدارس ومعاناة سكان القطاع والطلبة ووضح الشريف لليونيسيف الاحتياجات الضرورية للمدارس.

وأظهر وفد اليونيسيف اهتمامه بتوفير بعض متطلبات المدارس والطلبة ووعد بتقديم (30000) شنطة مدرسية من اليونيسيف سيتم توزيعها على الصفوف من (1 وحتى 3) في مديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

وتوجه الوفد إلى مدرسة قيساريا الثانوية للبنات بالواقعة بمنطقة جحر الديك الحدودية والتابعة لمديرية تربية وتعليم الوسطى والتي تضررت جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.