وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة المقالة وجمعية الزهراء التنموية تفتتحان مشروع "ريادة الشابات"

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- افتتحت وزارة شؤون المرأة المقالة وجمعية الزهراء التنموية ،أمس الإثنين، مشروع ريادة الشابات ولذي تهدف "30" طالبة جامعية من مختلف مناطق قطاع غزة.

وحضر الافتتاح كل من وكيل شؤون المرأة المقالة أ. رحاب شبير، واعتماد الطرشاوي مدير عام التأثير والاتصال بالوزارة، وغادة الزهار رئيس مجلس إدارة جمعية الزهراء، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ، وأولياء أمور الطالبات المشاركات.

وتخلل الحفل الذى أقيم في قاعة الماسة في فندق ريال بلازا ،عدد من الفقرات التعريفية بطبيعة المشروع والفئة المستهدفة منه، إضافة إلى المدة الزمنية التى يجب أن يستمر فيها المشروع والأهداف المرجوة منه.

وتحدثت الزهار عن المشاريع التى نفذتها جمعيتها خلال الفترة الماضية والتي تركز معظمها فى المنطقة الوسطى، زكان من بينها تنظيم أيام طبية مجانية للنساء والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة من الرجال.

وذكرت الزهار عددا من تلك المشاريع والتي أوضحت أنها تأتي في إطار طبيعة عمل الجمعية القائم على تحسين حياة الأسر الفلسطينية، ورفع مستوي الوعي لديها فى إطار المساواة والمصداقية من خلال تفعيل وتنظيم العلاقات والأدوار بين أفرادها، والبرامج المتخصصة ذات العلاقة بالحياة الأسرية والتنمية المجتمعية وصولاً إلى مجتمع أفضل.

وهنأت شبير القائمين على المشروع على إنجازهم العظيم فى إطار بناء الإنسان وتنمية قدراته، معتبرة ذلك عامل رئيس في سبيل تخريج قياديين رائدين داخل المجتمع الفلسطيني، مشيرة إلى انه بأمس الحاجة لوجود هذه النماذج من الشباب القادرين على إحداث التغيير المطلوب نحو الأفضل.

وقدمت الطرشاوي عرض " LCD" تحدثت فيه عن المشروع وطبيعته ، والآليات المعدة لتنفيذه خلال الستة أشهر المقبلة، موضحة أن المشروع يطمح إلى رفد المجتمع الفلسطيني بكوادر شبابية توازن بين إدراكها لمقدراتها وتوظيفها في الصالح العام من خلال خلق كوادر قادرة على إدارة الحياة وصناعة النجاح.