وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المخيمات الدولية التطوعية في نابلس

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 15:44 )
نابلس- معا- احتفلت رابطة الشباب الفلسطيني الدولية وجمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها الفاعل دارنا، باختتام فعاليات المخيم الصيفي الدولي التطوعي" مخيمات فلسطين الحياة والواقع" وذلك بمشاركة 40 متطوعا أجنبيا من مختلف دول العالم وبحضور عدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات والفعاليات.

واشتمل المخيم الدولي على العديد من الزوايا والأعمال التطوعية المجتمعية والتي استهدفت ترميم حديقة مركز التطوير المجتمعي، ورسم جدارية في مركز الشهيد ياسر عرفات، وتنظيف ساحة روضة شمس الأمل في مخيم عسكر الجديد.

كما واشتملت النشاطات على المحاضرات التثقيفية والورش الفنية والزيارات الميدانية للاماكن الأثرية وعائلات الأسرى والشهداء من مختلف مناطق نابلس، إضافة إلى حملة تنظيف المخيم والتي تمت من خلال متطوعي "مشروع صحة الشباب" التي ينفذ ضمن مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية "نسيج" على مستوى محافظة نابلس .

من جهته أكد مدير عام جمعية نابلس امجد الرفاعي، أن المخيم الدولي حقق أهدافه من خلال تسليط الضوء على معاناة الأهالي في المخيمات الفلسطينية، ونقل صورة للعالم الخارجي بعين المتطوعين العالميين، مؤكدا أن الأسابيع الماضية شهدت إقبالا واسعا من جانب الزوار والمتطوعين الأجانب من شتى بقاع العالم.

وفي سياق متصل تم اختتام المخيم التطوعي الدولي والذي ينفذه برنامج "زاجل" التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح في مركز التطوير المجتمعي في عسكر الجديد، بمشاركة عدد من المتطوعين الأجانب والمحليين، وذلك على مدار 3 أسابيع متتالية.

وتضمن المخيم الدولي عدة نشاطات وفعاليات متنوعة تمثلت بزيارات للمدن الفلسطينية للتعرف على الواقع الثقافي والاجتماعي، وغيرها من جلسات التبادل الثقافي والحوارات والنقاشات حول التاريخ الفلسطيني والصراع وواقع الحياة في فلسطين.

ويذكر أن هذه المخيمات الدولية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الدولية في شعوب العالم من اجل إيصال صوت الشعب الفلسطيني وكسب الدعم والتأييد وتشجيع التبادل الثقافي ما بين المؤسسات والشباب.