وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة للادلاء السياحيين الى محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- في اطار فعاليات الدورة التنشيطية الثانية للادلاء السياحيين والتي نظمتها نقابة أدلاء السياحة العرب وبرعاية الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية فقد شمل البرنامج على زيارة تعليمية تعريفية للادلاء الى محافظة نابلس شارك بها قرابة الأربعون دليلا سياحيا رافقهم طاقم من الوزارة.

وضم طاقم الوزارة ماجد اسحق القائم باعمال مدير عام التسويق السياحي واجريس قمصية منسق الإعلام، بينما كان في استقبالهم في نابلس الكادر العامل في مديرية السياحة والآثار يتقدمهم ناهض عبده مدير السياحة في المحافظة وعبدالله كلبونة نائب مدير عام ادارة المواقع وحسان اشتية مدير السياحة الداخلية.

واستهل برنامج الزيارة بلقاء في غرفة تجارة وصناعة نابلس مع عمر هاشم رئيس هيئة تنشيط السياحة نائب رئيس الغرفة بحضور نمير الخياط مدير عام الغرفة واللذان رحبا بالوفد وقدما شرحا كاملا عن الواقع السياحي في نابلس وما تتمتع به من مقومات وإمكانيات.

وقام الوفد بجولة في المحافظة شملت كلا من البلدة القديمة وحاراتها وتل بلاطة الأثري وكنيسة بئر يعقوب وقبر يوسف وسبسطية والباذان حيث قدم عبدالله كلبونة نائب مدير عام ادارة المواقع شرحا كاملا عن تاريخ هذه المواقع وأهميتها.

وقد اعرب سمير بحبح نقيب الادلاء عن سعادته لنجاح هذه الجولة والتعاون المثمر بين الوزارة ونقابة الادلاء العرب في سبيل رفع مستوى الإدلاء وايضا المساهمة في تنشيط الحركة السياحية والترويج للسياحة والمواقع السياحية في محافظة نابلس والشمال.