وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تناقش وضع خطة صحية لتجنيب المدارس خطر انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 12:44 )
بيت لحم- معا- عقد قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم اجتماعا مع المؤسسات الصحية الشريكة في البرامج الصحية التي يتم تنفيذها في المدارس من خلال قسم الصحة المدرسية.

وتم خلال الاجتماع التعرف على المحاور الرئيسية للخطة العامة للادارة العامة للصحة المدرسية وتم تقسيم المحاور الرئيسية على المؤسسات بما يتوافق مع الخدمات المقدمة من قبلها وبما يتوافق مع إمكانياتها وإمكانيات المدارس.

ويأتي هذا الاجتماع استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد لوضع خطة صحية متكاملة للطلبة بما فيها البيئة المدرسية والخدمات الصحية والوعي الصحي والتغذوي لما لها من اكبر الاثر في دعم العملية التعليمية وتحسين نوعية التعليم.

واكد الحضور على ضرورة ايلاء موضوع انفلونزا الخنازير اهمية خاصة وركزوا على موضوع النظافة الشخصية والعامة كشكل من اشكال الوقاية من المرض كما ناقش الحضور موضوع اكتظاظ الطلبة داخل الغرف الصفية داخل المدارس.

وتجدر الإشارة على انه سيتم عقد لقاءات مستقبلية وورشات عمل توعوية للمعلمين ومدراء المدارس لتزويدهم بالمعلومات اللازمة لمواجهة هذا المرض وآلية الحد من انتشاره بين الطلبة مع بدء العام الدراسي الجديد 2009-2010.