وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجماهير في اختبار صعب ...بقلم : عبد الفتاح عرار

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 14:20 )
الخليل - معا - جماهير الكرة الفلسطينية يخضعون لامتحان صعب خلال الفترة القادمة نتيجته ستظهر مدى انتمائهم وحبهم للمصلحة الوطنية ولمصلحة انديتهم التي تخوض دوري صراع البقاء وجاء هذا الامتحان بعد نشر الاتحاد للائحة العقوبات التي سيفرضها على مثيري الشغب تحت ذريعة انهم يدافعون عن انديتهم وفرقهم والحقيقة انهم ان واصلوا نهجهم غير الرياضي فهم دون علم او دراية يسيرون بفريقهم نحو الهاوية فهم من سيكونون السبب في خصم النقاط ودفع الغرامات ونقل المباريات البيتية وعدم حضور المباريات ان استمروا في افتعال اعمال الشغب دون وجه حق.

انتم يا سادة من دفعتم بالاتحاد الى اغلاق الملاعب بشكل محكم بعد ان كانت مفتوحة للجميع دون عناء انتم من اجبرتم الاتحاد على انتهاج سياسة التفتيش قبل الدخول ليستغرق زمن دخولكم الملاعب ضعف ما كان قبل سلوككم المشين وانتم من ستدفعون الاتحاد لمنعكم من ايجاد جرعة ماء داخل حرم الملعب بعد ان اصبحت قارورات المياه تستخدم كوسائل لاثارة الشغب.

انتم من تدفعون قوات الامن للتدخل لثنيكم عن اطلاق هتافات لا تبت بصلة لاخلاق وعادات ابناء شعبنا وقد تكونون انتم السبب المباشر في عدم البث التلفزيوني للمباريات خوفا من ان تصل الهتافات النابية للبيوت ولمشاهدي الدوري الفلسطيني عبر الفضائيات. وهذا كله غير مبرر ولن تستطيعوا التاثير على الحكام بصراخكم لان الحكم موجود لتطبيق القانون ليس الا ولن يتراجع عن تنفيذ اللوائح لمجرد بعض الشتائم التي لن تفيد ايا منكم ولن تسفر عن فوز فريقكم. ان كنتم مصرون على البقاء حجر عثرة امام المشروع الوطني فنحن ننبذكم ولا مكان لكم بيننا ولا يسعدنا وجودكم بيننا ولن نتوانى عن المطالبة بضربكم بيد من حديد لانكم لن تتجاوزا كونكم فئة ضالة ليس لها مكان بين الشرفاء. فيدك التي تمتد لالقاء قارورة مياه على ارضية ملعب تم بناؤها بجهود الشرفاء، فالحل الوحيد لها ان تبتر قبل ان يفكر صاحبها في استخدامها لوقف مسيرة اعادت الحياة لنا ولابنائنا الذين عاشوا عقودا من الضياع. فبدل ان تفكر في ايقاف مباراة عد الى بيتك وفكر كيف تساهم في تصويب اخطاء فريقك ليلبي طموحك ويرضي انانيتك. اما انت عزيزي الاداري فكل ما يتوجب عليك هو البدء بحملة توعية وارشاد وتقديم احتجاجك عبر الوسائل القانونية بدل الصراخ في ارض الملعب وحث ثلة خارجة عن الصف الوطني ودفعها الى افتعال مشكلة قد لا تحمد عقباها لتبرر فشل انت وقعت فيه قبل دخول غمار المنافسة وتتسبب في مشكلة ستعود على فريقك بالدمار. اما انت اخي المدرب واللاعب فما عليك الا الالتزام بالمبادىء الرياضية وبنهج اللعب النظيف والتحلي بالاخلاق الرياضية التي كانت سببا في نشأة الرياضة وكرة القدم.

واخيرا لن انسى توجيه رسالة صريحة الى قضاة الملاعب وهم العنصر الاهم لنجاح أي مسابقة، وما عليكم سوى تطبيق القانون نصا وروحا دون التاثر بالظروف المحيطة وهناك اتحاد فرض شخصيته ويستطيع حمايتكم من كل من تسول له نفسه الاساءة لكم كان من كان. ونحن ثقتنا بكم عالية وسنواصل دعمكم مهما كانت الظروف ما دمتم تسيرون بخطى ثابتة نحو تطوير اللعبة والمساهمة في رسم سمعة مشرفة للجهاز التحكيمي الفلسطيني.