وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليمات الدخول إلى المدرجات ومنطقة التشريفات

نشر بتاريخ: 26/08/2009 ( آخر تحديث: 26/08/2009 الساعة: 21:45 )
رام الله - معا - على مدى حلقتين نشرنا في وكالة معا ابرز التعليمات الخاصة بمسابقات الموسم وفي هذا اليوم ننشر ابرز التعليمات الخاصة بدخول المدرجات ومنطقة التشريفات والتي وافانا بها ألاخ عبد المجيد حجه السكرتير التنفيذي للاتحاد :

بالاستناد لتعليمات رئيس الاتحاد وما جاء في التعميم الخاص بالبطولة بشأن واجبات مختلف الأطراف واجبة التطبيق والتنفيذ في هذا المجال، يتوجب الالتزام بالاتي في هذا المجال..
أولا: يشرف كل من مسؤول الأمن المكلف من الاتحاد والمسؤول الاداري في الملعب ومسؤول القوة الأمنية الرسمية، ومندوبي الناديين المخولين (وكطاقم عمل) على تنظيم وضبط الأمور بالنسبة لعملية دخول الجماهير والضيوف الرسميين للاماكن المخصصة في الملاعب..

أ) بالنسبة للفرق الرياضية (اللاعبين والإدارة...)
1- على الفرق الحضور إلى الملعب في الوقت المحدد نظاميا، ويكون الدخول إلى غرف الغيار عبر البوابة المخصصة وبإشراف أحد العاملين في أمن الملعب وحسب الكشف الرسمي بالأسماء والبطاقات.
2- يمنع الدخول للمستطيل الأخضر لأي كان من تابعي الفرق لغير المسجلين على الكشف الرسمي وتحت طائلة المسؤولية.
3- لا يسمح بالتواجد في حرم الملعب لأي كان غير المخولين رسميا بذلك وحسب النظام والأصول.
4- اللاعبون غير المدرجة أسماؤهم ضمن الفريقين سواء أكانوا منهما أو من فرق أخرى يدخلون إلى المدرجات بدون تذاكر بشرط إبراز بطاقاتهم لضابط البوابة.

ب) بالنسبة لدخول الجماهير ومشجعي الفريقين.
1- يتم الفصل ما بين الجمهور عبر دخول جمهور كل فريق من بوابة محددة، وفي ستاد الشهيد فيصل ،يتم إدخال جمهور الاقل من البوابة (a)، والجمهور الاكبر من البوابة(c)، ويجب القيام بإجراء التفتيش اللازم من قبل الأمن وحيثما تطلب الأمر، والقاعدة فصل الجمهور ومنع دخول أي مواد صلبة وممنوعة إلى المدرجات وتواجد مسؤولي الأندية ما بين صفوف المشجعين وليس على منصة الشرف.
2- تتم عملية بيع التذاكر سواء من قبل الأندية أو من قبل المكلفين بذلك بعيدا عن المداخل الرئيسية، ولا يسمح بالدخول لأي كان دون توفر التذكرة.
3- الشخصيات الرياضية والمحايدون والحضور عامة من غير المدعوين رسميا من قبل الاتحاد يتم إدخالهم من بوابات الجمهور، وفي ستاد الشهيد فيصل من البوابة (b)، وينطبق عليهم نفس الشروط لجماهير الفريقين(شراء التذاكر).

ج) بوابة ومنطقة منصة الشرف - مقصورة (vip)..
1- باستثناء رئيس الاتحاد والمدعوين رسميا من الشخصيات الاعتبارية المحددة، ورئيسا الناديان المشاركان في المباراة المقامة، لا يسمح بالدخول منها واليها لغير التالية مسمياتهم وبإشراف من مسؤول الأمن المكلف ومسؤول الملعب:
1. أعضاء الاتحاد والمسؤولون المكلفين رسميا من قبل الاتحاد بما فيهم طاقم الحكام.
2. طاقم الإسعاف بزيهم الرسمي.
3. قوة الأمن والشرطة بالزي الرسمي وبإشراف مسؤول القوة المعني بهدف الانتشار المنظم.
4. طاقم التصوير والبث التلفزيوني المخول وبإشراف المسؤول الإعلامي ومسؤول الأمن.
5. رجال الصحافة الحاصلون على تصريح رسمي أو بطاقة رسمية من الاتحاد ومحددة أسماؤهم لدى مسؤول الأمن ضمن المباراة المقامة من قبل مسؤول الإعلام في الاتحاد.
6. بخصوص دخول المركبات إلى الساحة الداخلية(فيصل الحسيني)، وباستثناء مركبة رئيس الاتحاد وسيارة الإسعاف وسيارة نقل البث، يمنع دخول أي مركبة ما لم تقضي الضرورات وموجبات المهمة الأمنية.
7. يمنع على الإطلاق دخول الأطفال إلى هذه المنطقة ما لم تفرض الضرورة وبالتنسيق مع مسؤول الأمن.

د) ينتشر رجال الأمن في الأماكن المحددة وبمحاذاة السياج الفاصل بين الجمهور وحرم الملعب، وعلى القوة الأمنية الرسمية وما لم تستدعي الضرورة الأمنية الملحة أو بتعليمات مباشرة من رئيس الاتحاد(حالات الاحتجاز لمفتعلي الشغب والعنف، الإخلاء الأمني،اقتحام حرم الملعب) مراجعة مسؤول أمن الاتحاد ومكلف النادي قبل الاحتكاك باللاعبين أو بالجمهور أو أي من أفراده.

هـ. على مسؤول الأمن المخول والمتواجد في المكان إعداد تقرير أمني شامل بمجريات الأمور مع نهاية كل مباراة يقدمه مباشرة لرئيس الاتحاد.

و. يتم تحديد الطاقم المكلف من قبل الاتحاد في الملعب المحدد أو لكل مباراة مشكلا بشكل رئيسي من(مسؤول الأمن+ المسؤول الإداري+ عضو الاتحاد المتواجد+ مسؤول اللجنة المساندة)، ويتابع كل منهم مهمته في إطار فريق العمل المنسجم.

ز) خلافا لما توجبه الاستثناءات التي تفرضها طبيعة ستاد الشهيد فيصل الحسيني بشأن ما ورد أعلاه، تسري وتطبق مختلف الخطوات التنفيذية والأمنية المحددة والواردة على مختلف الملاعب الأخرى المعتمدة للمباريات ضمن الجدول الرسمي.

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
السكرتير التنفيذي