وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استطلاع : حزب كاديما يحافظ على تقدمه

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 01:04 )
معا- أظهرت أحدث استطلاعات للرأي ان حزب كاديما الإسرائيلي في طريقه للفوز بالانتخابات البرلمانية التي تجرى اليوم, مع تراجع تقدم الحزب الذي ينتمي لتيار الوسط فانه قد يبذل جهدا لتشكيل ائتلاف مستقر ينفذ رؤيته في رسم حدود دائمة لإسرائيل بتفكيك المستوطنات اليهودية المعزولة ودعم المستوطنات الأكبر في الضفة.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت امس في صحيفتي يديعوت احرونوت ومعاريف الإسرائيليتين ان كاديما سيحصل على 34 مقعداً من مقاعد الكنيست البالغ عددها 120 مقعداً انخفاضاً من 44 مقعداً في استطلاعات سابقة.

ولم تعط الاستطلاعات كاديما ما قال رئيس الوزراء المؤقت ايهود اولمرت انه يسعى للفوز به وهو أكثر من أربعين مقعدا يقول انها ضرورية لتشكيل حكومة مستقرة تكمل ولاية مدتها اربع سنوات وتنفذ سياساته الطموحة.

واشارت الاستطلاعات الى ان حزب العمل الذي ينتمي ليسار الوسط وحزب ليكود اليميني يأتيان بعد كاديما بفارق كبير يؤهلهما للفوز بما بين 17 و21 مقعداً للعمل و13 إلى 14 لليكود.

وتراجع كاديما في الاستطلاعات منذ تولى اولمرت السلطة بصورة مؤقتة بعد مرض رئيس الوزراء ارييل شارون الذي يرقد في غيبوبة منذ يناير اثر إصابته بجلطة شديدة في المخ.