وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برشلونة يحرز كأس السوبر الأوروبية

نشر بتاريخ: 29/08/2009 ( آخر تحديث: 29/08/2009 الساعة: 17:49 )
بيت لحم - معا - وكالات - أحرز برشلونة بطل أوروبا كأس السوبر الأوروبية بفوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني بطل كأس الإتحاد الأوروبي 1-0 بعد التمديد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.

وسجل الإحتياطي بدرو رودريجيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 115 ليحرز الفريق الكاتالوني لقبه الثاني مطلع الموسم الحالي بعد إحراز كأس السوبر الأسبانية أيضاً على حساب أتلتيكو بلباو الأسبوع الماضي علماً بانه يستعد للدفاع عن ثلاثة ألقاب أحرزها الموسم الماضي وهي الدوري والكأس محلياً ودوري أبطال أوروبا.

وجاء الشوط الأول رتيباً ولم يشهد مرمى الفريقين أي خطورة باستثناء تسديدة للمهاجم الفرنسي تييري هنري مرت فوق العارضة الأوكرانية، في حين أنقذ حارس شاختار بياتوف كرة زاحفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واستمرت الحال في الشوط الثاني وكان السبب في ذلك أرضية الملعب السيئة فلم يتمكن اللاعبون من أبرز مواهبهم الفنية.

وأخرج مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل حديثاً إلى الفريق الكاتالوني قادماً من إنتر ميلان الذي لم يقدم لمحات جيدة وأشرك مكانه بيدرو رودريجيز قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

واستمر التعادل السلبي سيد الموقف في نهاية الدقائق التسعين فلعب الفريقان وقتاً إضافياً شهد نزول المهاجم النيجيري جوليوس أجاهوا في مطلع احتياطيا في صفوف شاختار بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لبرشلونة الذي سجل له رودريجيز هدف المباراة الوحيد إثر تمريرة متقنة من ميسي قبل نهاية الوقت الإضافي بخمس دقائق.