وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجزرة حصيلتها احد عشر هدفا في الخضر وفيصل

نشر بتاريخ: 29/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 13:33 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تتواصل مباريات الاسبوع الاول في الدوري الممتاز حيث تجري هذا المساء مبارتان الاولى ستكون نهاية مباريات الاسبوع الاول في الممتازة " أ " فيما تكون المباراة الثانية فاتحة لمباريات الاسبوع الاول للمتازة " ب " المباراة الاولى تجمع فريق السمران " مركز طولكرم " مع فريق مؤسسة البيرة وتجري احداثها على ملعب فيصل أما الثانية فتجري على ستاد الخضر االدولي وتجمع الشقيقين اسلامي بيت لحم وهلال اريحا وسنكون معكم أولا بأول :

هلال اريحا + اسلامي بيت لحم ** وجدي الجعفري
فريقان طامحان بالعودة الى الدرجة الاعلى " الممتازة أ " هلال اريحا استعد جيدا للدوري من خلال استقطاب مجموعة من لاعبي التعزيز بالاضافة الى اقامة معسكر خارجي " في الاردن " وسنرى هذا المساء ماذا سيقدم . أما الاسلامي فقد غادره لاعبون كثر وخاصة امهرهم ومنهم على سبيل المثال معتز حسان ، رؤوف الصغير ورامي مسالمة وأمام ذلك ماذا سيقدم الاسلامي الذي لم نشاهده منذ توقف مسيرة الدوري على كل حال لكل نحن بانتظار ان يطلق الحكم صافرته لتبدأ المباراة .


الشوط الاول :
بدأت المباراة بداية حذرة من كلا الفريقان اللذان ادماهما الهبوط الى الدرجة الممتازة" ب" وابعد باسم منصور برأسه ركنية الهلال التي تصدى لها زكريا عاصي في الدقيقة 3 من عمر اللقاء .

غلب على الفريقين التمريرات العرضية والاداء الهادئ مع مرور الوقت ضغط الهلال وابعد سامي رومي رأسية ظاهر دوابشة التي لولا فدائية الحارس لكان لها شأن اخر .

في الدقيقة 15 تسلل سعد الفهد وارسل كرة خلف المدافعين تطاول اليها واصف جمهور ولمست اعلى قدمه وجاءت ضعيفة استطاع سامي رومي ان يمسكها.

ماهر حمامدة تصدى لكرة ثابتة في الدقيقة 16 من على منتصف الملعب وسدد قذيفة هائلة في الزاوية البعيدة طار اليها سامي رومي وابعدها الى ركنية .

تواصل ضغط فريق الهلال من خلال محمد داوود، وايمن صندوقة ، وفي الخلف واصف جمهور وماهر حمامدة وسعدي الفهد ، واثمر ضغط الهلال عن هدف سجله اللاعب جبريل ارجيلات في الدقيقة 25 بعد ان تلقى كرة ثابتة اثر خطأ تصدى له محمد داوود فرفعها موزونة على رأس ارجيلات حيث لم يستطع حارس الاسلامي سامي رومي مقاومتها لتسكن الشباك .

بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب ايمن صندوقة

في الدقيقة 32 طوح شادي فرحان بامال فريق الاسلامي بتحقيق التعادل بعد ان دخل الى منطقة الجزاء وواجه الحارس بشكل منفرد الا انه ارسل الكرة ضعيفة بين يدي الحارس.

في الدقيقة 35 احرز فريق الهلال هدفا جديدا عندما بدأت هجمة منسقة من منتصف الملعب فمرر الكرة ايمن صندوقة بشكل نموذجي الى المندفع محمد داوود الذي ارسلها قذيفة ارضية في زاوية شباك الاسلامي .

حاول الاسلامي الوصول الى مرمى الهلال لكن مهاجميه لم يفلحوا في غزو الشباك الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان الهجمات ، تحسن اداء الاسلامي قليلا لكن لم يجد لاعبو الهلال صعوبة في الوصول الى مرمى الاسلامي ، شادي فرحان لاعب الاسلامي سدد كرة في الدقيقة 6 مرت بجوار القائم .

تبديل لصالح فريق الهلال خرج ظاهر دوابشة ودخل خالد عزيز الذي تسلم الكرة منذ لحظة دخوله ودخل الى منطقة جزاء الاسلامي وسدد بيسراه كرة ضعيفة ابعدها سامي رومي .

وتوالت الهجمة الهلالية عندما سدد محمد داوود كرة بيسراه ارتدت من العارضة وسط ذهول الجميع .

تبديل صالح فريق الاسلامي ، خرج معتز عبد الحافظ ودخل اللاعب احمد حسن .

في الدقيقة 18 ومن هجمة هلالية بطريقة نموذجية سجل ماهر حمامدة هدفا جميلا عندما اشترك اكثر من لاعب هلالي في ايصال الكرة الى داخل منطقة الجزاء فمررها ايمن صندوقة ليسدد الحمامدة مسجلا الهدف الثالث .

في الدقيقة 30 اللاعب البديل خالد عزيز احرز الهدف الرابع لفريق الهلال عندما سدد كرة في زاوية مرمى الاسلامي من خارج منطقة الجزاء كان ذلك نتاج ترهل في اداء الاسلامي وسط تراجع واضح نتيجة نقص اللياقة البدنية .

محمود الاعرج سدد كرة صاروخية من مشارف منطقة الجزاء ارتقى اليها حارس الهلال واخرجها بصعوبة .
الحكام : محمد جبريل ، كمال شريتح ، خلدون ابو قبيطة وخالد الشلودي رابعا

مركز طولكرم + البيرة
المباراة تجري على ملعب الضاحية
الحكام :ياسين صلاحات ، سليم السعدي ، عصام الاطرش واسحاق الكيلاني رابعا .

الشوط لاول :
تقدم البيرة على المركز بثلاث اهداف حيث احرز كل من ساجد كراكرة ولاعب التعزيز الاجنبي وجبران كحله من ضربة جزاء اهداف البيرة فيما احرز المركز هدفا وحيدا.

بطاقة حمراء لكل من ايمن ابو حلوة من البيرة واحمد نصر الله من المركز والفريقان يلعبان بعشرة لاعبين .

الشوط الثاني :بدأ الساعة 11:25
هدف رابع للبيرة عن طريق رامي الرابي
هدف خامس للبيرة عن طريق الاجنبي

ليطلق بعد ذلك حكم المباراة صافرته معلن عن نهاية المباراة بفوز البيرة على المركز بالنتيجة 5/1