وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يستأنف القصف المدفعي وفصائل المقاومة تقصف المواقع الإسرائيلية والمستوطنات المحيطة بالقطاع

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 09:11 )
غزة- معا- قامت عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بقصف المستوطنات الإسرائيلية والمواقع العسكرية المحيطة بقطاع غزة بصواريخها.

فأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف كيبوتس " زيكيم " بصاروخ من طراز "قدس "3".

وقالت السرايا في بيان وصل"معا" نسخة منه أن إحدى مجموعات الوحدة الصاروخية فيها تمكنت مساء أمس من قصف كيبوتس " زيكيم " الواقع جنوب مدينة المجدل المحتلة بصاروخ من طراز "قدس "3" حيث سمع دوي انفجاره في المنطقة المستهدفة .

وقالت السرايا أن العملية تأتي في إطار مسلسل الرد على جرام الاحتلال المتواصلة والتي كان آخرها جريمة استهداف مجموعة من المقاومين شمال قطاع غزة ومحاولة إغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في غزة أبو خالد حجازي.

من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد اسماعيل أبو القمصان عن قصفها لمستوطنة اسديروت شمالي القطاع بصاروخين من نوع أقصى" 3 " في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقالت الكتائب في بيان لها أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة، مجددة العهد على مواصلة الرد على انتهاكات الاحتلال ومواصلة المقاومة والنضال.

فيما أعلنت كتائب الشهيد سامي الغول إحدى أذرع المقاومة المسلحة التابعة لشهداء الأقصى ولواء الهندسة والتصنيع فيها عن إطلاق عملية بركان من نار على عسقلان، وذلك بهدف توجيه رسالة إلى أولمرت وموفاز ودان حالوتس والتأكيد على مواصلة عمليات المقاومة وإطلاق صواريخها المطورة التي يصل مداها من 12 إلى 18 كيلومتر.

فيما استأنفت مساء الليلة الماضية المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق الخالية في محيط قطاع غزة، محدثة أصوات مدوية في أرجاء القطاع.