وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوافدان الجديدان شباب دورا ومركز عقبة جبر في مواجهة الأهلي وجنين

نشر بتاريخ: 30/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 18:10 )
أريحا – معا - أحمد البرهم - تقام مساء اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية لدوري الدرجة الممتازة (ب) دوري الشهيد أبو علي مصطفى ، الأولى تجمع مركز شباب عقبة جبر ونادي جنين على إستاد الشهيد فيصل الحسيني والثانية لقاء ديربي خليلي يجمع الأهلي وشباب دورا على إستاد الخضر .
على إستاد الخضر . وتضم المجموعة أيضا فرق أهلي قلقيلية ومركز شباب بلاطة وصور باهر وأبو ديس .

مركز شباب عقبة جبر + نادي جنين

مباراة مجهولة المعالم ففريق مركز شباب عقبة جبر وافد جديد للدرجة الممتازة وكان الأكثر حظا لخطف إحدى بطاقتي التأهل للممتازة (أ) الموسم الماضي بعد أن قدم عروضا قوية وحقق نتائج كبيرة بفضل امتلاكه لاعبين مميزين أمثال أسد أبو العسل واحمد ويونس رسلان وحسن حجاج وهاني طلعت ودولامه عاشور . إلا أن الحظ عاند الفريق في بعض اللقاءات ربما بسبب إصابة الأشقاء رسلان وحرمان أسد أبو العسل بسبب الإبعاد بمجموع البطاقات الصفراء في احد اللقاءات الحاسمة للفريق . أما نادي جنين فقدم الموسم الماضي مستوى جيد بداية الدوري إلا انه تراجع كثيرا من حيث الأداء والنتائج وأصبح مهددا بالهبوط إلى مصاف الدرجة الأولى لولا أنه تدارك خطورة وضعه ونجح الفريق بعزيمة لاعبيه وإدارته بتخطي الأزمة والصمود في اللقاءات الأخيرة وخطف نقاط أمنت له البقاء في دوري الممتازة (ب) .

مباراة اليوم وهي بيتيه لفريق المركز ، وربما تميل نتيجتها لمصلحة فريق عاصفة الأغوار لعدة أسباب أولها الاستعداد الجيد للفريق من خلال إقامة معسكر خارجي في الأردن حقق خلاله العديد من الأهداف أهمها رفع منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبيه والوقوف على جاهز يتهم للدوري ، فلعب مباراتان تجريبيتان هناك أمام اتحاد الزرقاء والمكبر ، لذا سيكون من الصعب على فريق العاصفة وكذلك جمهوره ومحبيه تقبل أية هزيمة أو حتى أداء غير مقنع قد يؤدي بالفريق لاقدر الله العودة إلى مصاف الدرجة الأولى .

وللتأكيد على جدية مجلس إدارة المركز في التعامل مع معركة الدوري هذا الموسم تم التعاقد مع المدرب امجد جفال قبل أيام ليكون إلى جانب المدرب خالد أبو العسل الذي تولى الإشراف على تجهيز الفريق في الفترة الأخيرة بدنيا وفنيا ، ولدى المدربين أوراق رابحة كثيرة ترجح الكفة لهم أهم تلك الأوراق أسد أبو العسل ويونس واحمد رسلان وحسن حجاج أصحاب الخبرة والحلول المتعددة .

أما أبناء جنين القسام فأن الفريق يعول كثيرا على لاعبي التعزيز وخاصة المدافع محمود محاجنة من أم الفحم والى جانبه العائد من مركز شباب عسكر محمد الجمل ، لتعويض غياب نجم الفريق وقائده هاني صبحي بداعي الاصابه ، وتقع على الفريق القسامي مهمة صعبة تتمثل بتقديم اداء مقنع وتحقيق نتائج ترضي جمهوره وتبقيه على اقل تقدير في المنطقة الآمنة والابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى . وربما سيلجأ مدرب الفريق منتصر سمودي لدفع لاعبيه التمركز عند الخطوط الخلفية وإغلاقها بإحكام أمام سرعة وخطورة وقوة الهجوم العقباوي .

التشكيلة المتوقعة لفريق مركز شباب عقبة جبر : في حراسة المرمى مؤمن داود . وفي خط الدفاع علي الحوا مدة
وحمزة حمامره ومفرح شرايعة وسامي الصوالحي وفي خط الوسط هاني طلعت وخليل الصوالحي"لاعبا ارتكاز" واحمد رسلان ودولامة عاشور وفي المقدمة أسد أبو العسل ويونس رسلان . وفي قائمة البدلاء :
حسن حجاج وفادي اللحام ويزن العايدي والحارس الاحتياطي أكرم حمدان واحمد أبو العسل وإبراهيم الصواحي ومهدي أبو العسل وابرز الغائبين اللاعب مهند أبو العسل بداعي الإصابة .

أما التشكيلة المتوقعة لفريق جنين : في حراسة المرمى عبدالله معالي ، وفي خط الدفاع محمود محاجنة ومحمد الجمل وتامر صلاح واشرف لحلوح ، وفي خط الوسط هاني الحروب ومحمد جمال واحمد سمودي ومؤيد نصار ، وفي الهجوم مصطفى كميل وفراس زكارنه .

مما تقدم يمكن القول أن حظوظ فريق مركز عقبة جبر هي الأوفر للفوز في هذا اللقاء إلا إذا نجح فريق جنين في كيفية التعامل مع خطورة لاعبي ومهاجمي العقبة وإيجاد الحلول المناسبة في تأمين المنطقة الخلفية مع الايقاء على جاهزية حارس المرمى عبدالله معالي ويقظته على مدار التسعون دقيقة ، والاعتماد على نجومية هدافه مصطفى كميل معتمدين على المرتدات والتي من الممكن أن تحقق المفاجآت .


شباب دورا + أهلي الخليل

مواجهة ساخنة بين الشقيقين ضمن المجموعة الأولى والتي تضم هلال أريحا وإسلامي بيت لحم وعسكر وأهلي قلقيلية وسلوان المقدسي . يحتضن اللقاء إستاد بلدية الخضر وهي ثاني لقاءات المجموعة والفريقان مطالبان بتحقيق الفوز لضمان البقاء في قمة اللائحة كفأل طيب مع انطلاقة الموسم الجديد وخاصة الأهلي الذي نجح في الصمود والبقاء ضمن الدرجة الممتازة بل وكان الحصان الأسود فيها بعد حقق نتائج غير متوقعة وفرمل فرق وحرمها من البقاء في دوري الأضواء . يعتمد الأهلي على كوكبة من النجوم أثبتت كفاءتها في الفترة الأخيرة وحقق الفريق نتائج مبهرة في فترة الاستعداد للدوري وابرز لاعبيه للتشكيلة الأساسية : كابتن الفريق وصمام أمانه فادي الدويك ، والحارس سعيد حبوش وشادي الجعبة ومراد أبو ميزر وعلي قديمات وخلدون الكببجي وخلدون الحلمان ومهند عقل ومحسن الشعراوي واحمد الكرد وثائر ابو ديه وعبد الرحيم ابو حديد .

فريق شباب دورا من الفرق القوية التي أثبتت جدارتها في الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ قمة الدوري والصعود للدرجة الممتازة (أ) لذا فعينه بالتأكيد على نقاط المباراة كاملة ، وبإمكانه تحقيق ذلك إذا ما ظهر بنفس المستوى خلال المباريات الودية التجريبية وهو يعول على تشكيلة نموذجية تتكون من اسلام ابو وردة في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ناصر غنام ومحمد الدراويش وسامي الشيخ وصهيب الدرابيع ، وفي الوسط شاهر حماد ووليد عبد الرحمن ومحمود ربعي وإبراهيم الحوامدة واحمد الحسراوي ووسام الدرابيع وفي المقدمة نضال شعراوي وبهاء البو، أو جلال البدارين ومحمد ابو عرقوب . ويغيب عن اللقاء بداعي الإصابة نجم الفريق وهدافه اسلام ابو مقدم .

لقاء نأمل أن يقدم فيه الفريقان المتعة والإثارة ، نظيف خالي من الخشونة يتسم بالتنافس الشريف والأخلاق الرياضية . أما الظفر بنقاط المباراة فسيكون حليف من يحسن استثمار الفرص لهز الشباك وخاصة في وقت مبكر من عمر اللقاء .